زبدة الفول السوداني... ومن قال أنها لا تقلل الوزن؟

زبدة الفول السوداني... ومن قال أنها لا تقلل الوزن؟

في الوجبة الصغيرة الواحدة من زبدة الفول السوداني نجد 3 ملغم من الفيتامين E المضاد القوي للأكسدة و49 ملغ من المغنيسيوم الضروري لبناء العظام و280 ملغم من البوتاسيوم المفيد للعضلات و17% ملغم من الفيتامين B6 الذي يدعم المناعة الى جانب أن تناول زبدة الفول السوداني بكميات معتدلة يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري وغيرها من الأمراض المزمنة. تعرفوا اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي الى زبدة الفول السوداني للرجيم. 

 

الدهون الجيدة

 

تحوي زبدة الفول السوداني على الدهون الأحادية غير المشبعة الصحية وإن تناولها الأشخاص الذين يعانون من مقاومة الأنسولين سيحصلون على نسبة أقل من الدهون المتجمعة في البطن مقارنة بالذين يتناولون الكربوهيدرات  والدهون المشبعة، ولا تحسبوا أن تناول زبدة الفول السوداني القليلة السعرات الحرارية أفضل من تلك المشبعة بها لأن القليلة الدهون تحوي على سعرات أكثر بسبب إضافة مكونات للتعويض عن الدهون المفقودة.

 

كيفية مساهمة زبدة الفول السوداني في الرجيم

 

هذا النوع من الأطعمة كزبدة الفول السوداني إن انتطم الشخص في تناولها ستساعده على التخلص من الوزن الزائد والابتعاد عن السمنة وعن كل آثار الانتفاخ والكرش ومن يتناول هذه الزبدة كل يوم هو أقل عرضة من غيره لزيادة الوزن. لا تقتصر زبدة الفول السوداني على تثبيت الوزن وإنقاصه ولكنها تمتد لتحمي الصحة والجسم من السرطان من خلال الزيوت النباتية التي تحاري الخلايا السرطانية فضلاً عن دورها في التخفيف من آثار الشيخوخة وتبعد التوتر وتقلب المزاج. 

 

ريجيم الفول السوداني

 

على الفطور تناولوا توست واحد من الشوفان مع ملعقة كبيرة من زبدة الفول السوداني وكوب من الحليب الخالي الدسم وحصة واحدة من الفواكه. أما على وجبة الغداء فتناولوا اثنين من توست الشوفان مع ملعقتين كبيرتين من زبدة الفول السوداني وسلطة خضراء بكمية غير محدودة حتى الشبع مع ملعقة من زيت الزيتون وعصير الليمون. من ناحية الوجبة الخفيفة فتناولوا تفاحة واحدة مع ملعقة صغيرة من زبدة الفول السوداني وعلى العشاء تناولوا قطعة دجاج أو لحمة حمراء مشوية مع سلطة خضراء بحسب الرغبة. تذكروا ألا تتبعوا هذا الريجيم لأكثر من شهر كي لا تنعكس فوائده الى سلبيات على صحتكم.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

زبدة الفول السوداني بين الفوائد والاضرار

هل يكون الفول السوداني حلّاً لانقاص الوزن؟

إخسروا وزنكم بعيدا عن الحميات الغذائية الصارمة

‪ما رأيك ؟