حلم التخلص من دهون البطن أصبح حقيقة مع هذه الخيارات الغذائية!

حلم التخلص من دهون البطن أصبح حقيقة مع هذه الخيارات الغذائية!

زيادة الوزن وتراكم الدهون في منطقة البطن أمر يسبب القلق والاحباط لدى الكثيرين لا سيما السيدات، حيث يظهر البطن نتيجة إتباع عادات غذائية خاطئة الى جانب قلة الحركة. 

 

موقع صحتي يقدم أسهل الوصفات الطبيعية التي تساعد في التخلّص من الكرش، مع الإشارة الى أن هذه الوصفات ليست علمية بل هي مجرّبة وفعالة:

 

شرب الزنجبيل للقضاء على دهون البطن

 

من أكثر النّباتات فاعلية في عمليّة تخسيس البطن الزنجبيل، هذا المشروب الذي يعمل على حرق الدّهون بشكل سريع، لذلك يمكن غلي مطحون الزنجبيل وإضافة القرفة إليه وشرائح الّليمون، وتناول المنقوع بعد الوجبة مباشرة.

 

عصير الليمون للحد من تراكم دهون البطن 

 

ننصح بشرب عصير الليمون في بداية كل يوم، وذلك لأن الليمون يزيل السموم من الجسم إلى جانب الدهون، وكذلك يساعد على تقوية الكبد واذابة الدهون التي حول الخصر. وهنا ننصح بإضافة عصير الليمون الى كوب من الماء الدافئ وشرب هذا الماء على الريق كل يوم في الصباح ما سيؤدي إلى تعزيز عملية الأيض داخل الجسم بشكل ممتاز.

 

اللوز لمنع تراكم دهون البطن

 

اللوز من الأطعمة التي تحارب السمنة لأنه يحتوي على نسبة عالية من الدهون غير المشبعة إضافة الى أنه يوفر المواد الغذائية الأساسية مثل المغنيسيوم والبروتين وفيتامين E والألياف التي تساعد على حرق الدهون. والألياف مفيدة جدا للهضم وتعطي شعور بالامتلاء الذي يمنعك من الإفراط في تناول الطعام.

 

الخيار لتقليل الدهون في منطقة البطن 

 

الخيار يساعد على حرق الدهون بشكل ممتاز، فهو غني بمحتوى الكبريت والسيليكون السبب الأساسي في فعاليته في حرق الدهون، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من الماء وهو منخفض السعرات الحرارية حيث يحتوي على حوالي 96٪ من المياه ويوفر حوالي 45 سعرة حرارية فقط.

 

خل التفاح لخسارة دهون البطن 

 

يحتوي خل التفاح على حمض الخليك الذي يساعد على التخلص من الدهون المتراكمة في البطن ويؤمن عملية هضم أفضل. للتجربة يمكن إضافة خل التفاح إلى كوب من الماء الدافئ، وشرب هذا الماء قبل وجبات الطعام ثلاث مرات في اليوم للحصول على نتائج مثالية.

 

اليكم من موقع صحتي طرق عديدة للتخسيس:

 

لن تتخيّلي تأثير هذه التمارين على خسارة الوزن!

اليك افضل طرق تخسيس البطن بعد الولادة القيصرية

8 نصائح أساسية كفيلة بحرق دهون جسمكم المتراكمة!

‪ما رأيك ؟