حقائق يجب ان تعرفيها قبل اللجوء الى حقن الفيلر

حقائق يجب ان تعرفيها قبل اللجوء الى حقن الفيلر

مع التقدم بالسن ولعدة عوامل وأسباب تفقد البشرة الكولاجين الموجود فيها الى جانب بعض المواد الأخرى الدهنية والمرطبة. ويعتبر استعمال حقن الوجه بالفيلر حلّاً غير جراحي تستخدمه النساء للتخلص من التجاعيد وتعزيز شباب الجلد عن طريق إعادة إمتلاء المنطقة المحقونة بالفيلر. إن لاستعمال الفيلر نتيجة مضمونة وفورية بعد الإستعمال. وفي هذا المقال من صحتي سنتكلم عن حقائق حقن الوجه بالفيلر.

 

المواد التي تصنع منها حقن الفيلر

 

على مر السنين تطورت بعض المواد الصناعية والطبيعية وأصبحت آمنة للإستعمال كحقن فيلر في الوجه ونجد منها نوعان:

 

- نوع مؤقت: يدوم من ٦ الى ١٢ شهراً كالـ Restylane والـ Hydra Fill وذلك يعتمد على المادة المستخدمة وموضع التطبيق.

 

- النوع شبه الدائم: يدوم لفترة ١٨ شهراً كالـRadiesse  والـ Sculptra.

 

وفقاً للدراسات الحاصلة يعتبر الريستالين المادة الأكثر أماناً وفعاليةً ذلك مع حوالي ٦ مليون معالجة سنوياً حول العالم، كما أنه هناك أصناف أخرى قد يوصي بها الطبيب ولكن يجب أن نتنبه الى بعض الآثار الجانبية لها على صحتنا ومدة صلاحيتها. قد تتضمن بعض الآثار الجانبية نزيفاً بشكل خفيف أو بروز بعض الكدمات الصغيرة وورم قد يطال المنطقة المعالجة، أما في حالة ورم الشفاه قد يزول هذا الأخير من تلقاء نفسه بعد فترة لا تتعدى الخمسة أيام.

 

قد يسبب الفيلر ببعض أنواع الحساسية وبعض الآثار كالحساسية والإحمرار والحكة وبعض الأورام في بعض المناطق وقد تدوم لفترات طويلة لأشهر وأكثر ولكن من حسن الحظ هي حالات نادرة جداً. قد يلجأ البعض الى علاجات أخرى كحقن البوتوكس أو حقن الميزوثيربي أو الحقن الذاتي لعلاج المشكلة نفسها بطرق مختلفة أو إذا عانوا من حساسية أو أعراض جانبية لأدوية الفيلر المستعملة.

 

اليكم بعض المعلومات عن البوتوكس من خلال موقع صحتي:

 

منافع البوتوكس بعيداً عن التجميل!

ما حقيقة البوتوكس و مفعوله؟

هل يفقد البوتوكس فعاليته عند الافراط في استخدامه؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟