جبنة قريش مفيدة لجسمكم فثابروا على تناولها

جبنة قريش مفيدة لجسمكم فثابروا على تناولها

صحة الإنسان مهمة ولذلك يجب عليه أن يتناول أنواع الطعام الطبيعية التي تعود على جسمه بالفائدة ومن بين هذه الأطعمة نجد جبنة قريش التي سنحدثكم عنها اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي.

 

جبنة قريش وطريقة عملها

 

جبنة قريش هي واحدة من أنواع الجبنة البيضاء الطرية ويتم إنتاجها عبر تخمر اللبن عن طريق حمض اللاكتيك وتعرف هذه الطريقة باسم التجبن الحامضي كما وقد يستخدم لبن الجاموس لتصنيع هذا النوع من الجبنة بعد أن يتم استخراج الدهن منه. يتم تصنيع جبنة قريش عن طريق تخثير الجبن مع إضافة نكهة خفيفة ولا يتم الضغط على اللبن خلال التحضير فتبقى أمصال اللبن موجودة على الجبنة المتخثرة في بعض الأوقات وبالتالي تنتج جبنة قريش حلو. تصنع جبنة قريش من أنواع مختلفة من الحليب وعن طريق عمليات تخثر متنوعة قد تكون كبيرة أو صغيرة ونحصل على أنواع متعددة من جبنة قريش.

 

فوائد جبنة قريش

 

نجد في جبنة قريش نسبة عالية من البروتين والكالسيوم والصوديوم والزنك مع نسب قليلة من الدهون والكولسترول. تساعد جبنة قريش في تقليل خطر الإصابة لسرطان الثدي عند النساء لأنها تحتوي على الفيتامين د والكالسيوم وتحد من حدوث السكتات الدماغية وتخفض من الشعور بالقلق والتوتر. بما أن جبنة قريش تحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم تعد مفيدة كثيراً للأطفال في نموهم الى جانب أنها تفيد المرأة الحامل فتمدها بالكالسيوم المفيد لصحة العام. يتناول جبنة قريش لاعبي رفع الأثقال وكمال الاجسام وذلك بسبب نسبة البروتين العالي فيها وقلة الدهون التي تحتوي عليها.

 

تعد جبنة قريش مفيدة جداً للنساء الحوامل والجنين وذلك سبب احتوائها على حمض الفوليك الذي يعمل على نمو الجنين ويحد من خطر الإصابة بتشوهات الأجنة. بحال أردتم إنقاص وزنكم جبنة قريش هي الحل الأنسب لكم لأنها تحتوي على سعرات حرارية قليلة ودهون منخفضة ويتم تناولها مع الخضار المتنوعة منها الخيار والزيتون...هناك أيضاً في جبنة قريش كمية كبيرة من البوتاسيوم الذي يعمل على اتزان السوائل في الجسم وينشط أعصاب وعضلات الدماغ ويعمل كذلك على تخفيف تشنج العضلات ويمنع الجلطات ويقلل من ضغط الدم.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

إليكم أفضل النصائح لشراء الجبنة

تعرفوا على مميزات الجبنة الزرقاء

اكتشفوا فوائد وأضرار رجيم الجبنة القريش

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟