ما هي أفضل توابل لعلاج المشاكل الصحية؟

ما هي أفضل توابل لعلاج المشاكل الصحية؟

هناك العديد من التوابل التي تعد فعالة للصحة وهي تعالج المشاكل الصحية الكثيرة الموجودة في الجسم. نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنعرفكم الى أهم أنواعها لكي تستخدمونها.

 

الريحان

استخدم الريحان طويلاً كوسيلة لمساعدة تخطي صعوبات الهضم ومنها تخفيف غازات البطن وتسريع الهضم ومن السهل إضافته الى الطعام كالسلطة أو حتى يمكن مضغ أوراقه لتخفيف ألم الصداع.

 

الفلفل الأسود

للفلفل الأسود عدة فوائد صحية للجسم فهو إن أضيف الى الأطباق اليومية يقلل من انتفاخ البطن ويساعد على طرد غازات البطن وزيادة تدفق الدورة الدموية كما وأنه يخفض من مستوى ضغط الدم. من ناحية اخرى يستخدم الفلفل الأسود للتخفيف من احتقان الجيوب الأنفية ويمنع تدمير مضادات الأكسدة الأخرى في الجسم.

 

القرفة

القرفة هي من التوابل اللذيذة ومن الممكن إضافتها الى الطعام ليصبح مذاقه ألذ، هذا وتضاف القرفة الى الطعام من أجل زيادة الدوة الدموية والهضم وتساهم في تخفيف آلام الحيض عند النساء.

 

الشمر

ينصح بإضافة ملعقة كبيرة من بذور الشمر الى كوب الماء الساخن كعلاج جيد لانتفاخ البطن وتعزيز الرضاعة عند الأمهات اللواتي وَلدن مؤخراً وهن مرضعات، الى جانب ذلك هو يعزز زيادة الرغبة الجنسية عند الرجال والنساء.

 

القرنفل

يساعد القرنفل في القضاء على الجراثيم لذلك ينصح بمضغه لعلاج الأسنان.

 

الفلفل الحار

يعد الفلفل الحار مفيداً للدورة الدموية هذا وهو مهم لفتح الشهية ويساعد على تسكين الآلام، الى جانب انه يعالج المشاكل التنفسية وانسداد الرئتين.

 

الزعتر

للزعتر عدة فوائد صحية للجسم فهو يستخدم لعلاج السعال والتهاب الشعب الهوائية الى جانب دوره في علاج الصداع ورائحة الفم الكريهة. 

 

تعرفوا على اهمية تناول التوابل من خلال موقع صحتي: 

 

التوابل للتنكيه وفقدان الوزن أيضاً!

التوابل والاعشاب لصحّة القلب​

هل من الآمن تناول التوابل خلال فترة الحمل؟

 

‪ما رأيك ؟