تقويم الأنف لا يكون للتجميل فقط... اكتشفي معلومات مهمّة عن هذه العملية!

تقويم الأنف لا يكون للتجميل فقط... اكتشفي معلومات مهمّة عن هذه العملية!

يعاني الكثيرون من مشاكل متعدّدة في الأنف، تدفعهم الى اللجوء لجراحة تقويم الأنف. الهدف من هذه الجراحة معالجة التشوهات أو الكسور التي قد يتعرّض لها الانف نتيجة الاصابات، أو لغرض التنفس.

 

وقد يكون الهدف منها تجميليّاً بحتاً لتحسين شكل الأنف المعوج والكبير. فاذا كنت تعانين من مشاكل في الأنف، وتفكرين بالخضوع لعملية جراحيّة، تعرّفي قبل ذلك، على تلك العملية، وطريقة اجرائها، وما هو المتوقع منها من نتائج.

 

ما هي جراحة تقويم الأنف؟

 

قبل أن تقدمي على أي خطوة، عليك أن تستشيري الطبيب بشأن حالتك ليقدّم لك نظرته العلمية، وبعض النصائح المفيدة لك.

 

أمّا عملية تقويم الأنف، فتقوم على تغيير شكل الأنف عبر تكبيره أو تصغيره، وتقويم شكله كي ينسجم مع الوجه بشكل تام، أكان من الأمام أو من الجانبين، ولرفع القدرة على التنفس اذا كان شكل الأنف يعيق ذلك. أحياناً يكون من الضروري إزالة بعض العظام أو إضافة بعض الغضاريف لتعديل هيكل الأنف للحصول على النتائج المرضية. 

 

طريقة اجراء عملية تقويم الأنف

 

هناك نوعان من عملية تقويم الأنف. الأوّل يجري فيه شق للأنف من الداخل. ما يميّز هذه الطريقة غياب الندبة الخارجية، وعدم تورم رأس الأنف لفترة طويلة. أمّا سلبياتها فتتضمن رؤية محدودة للغضاريف والعظام. 

 

أمّا النوع الثاني، فيتم اجراء شق صغير في قاعدة الأنف، فتظهر العظام والغضاريف التي يجب تغييرها بشكل واضح. وهو أمر يتيح للجراح التحكم بمجريات العملية بشكل أفضل.  

 

ما يميّز هذه الطريقة انها تعطي نتائج ممتازة، لكنّ سلبياتها تكمن في أنّها تؤدي الى ظهور ندبة بالكاد مرئية، وتورّم بسيط لرأس الأنف قد يدوم حتى ستة أشهر قبل أن يختفي بشكل تام.

 

تعتبر هذه الجراحة من أكثر الجراحات التجميلية صعوبة. وتتمّ امّا باستعمال التّخدير الموضعي أو الكلّي حسب الحالة. 

 

في المقابل، تكثر في الأسواق التجارية أجهزة لتقويم الأنف. لكن حسب التجارب، فانّ بعض النساء اللواتي استخدمن مثل هذه الأجهزة، لم يجدنها نافعة، ولم يحصلن على النتيجة المرغوبة. فاذا كنت تفكرين في شراء جهاز تقويم الأنف، الأفضل قبل ذلك، استشارة طبيب مختص للتأكد من مدى فعاليته.

 

اليكم المزيد من المعلومات حول عمليات تجميل الانف:

 

احصلي على أنف جميل من دون جراحة في ظرف 10 دقائق!

اليك العلاج الأمثل لتصغير فتحات أنفك من دون جراحة!

ساعدي نفسك على التخفيف من تورم الانف بعد التجميل من خلال هذه الارشادات!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟