تعرّفي على فوائد حليب جوز الهند الصحية والجمالية

تعرّفي على فوائد حليب جوز الهند الصحية والجمالية

يتم استخراج حليب جوز الهند من اللب الأبيض الموجود داخل ثمرة جوز الهند الناضجة، وقد انتشر استعماله في تحضير الأطعمة بكثرة في بلدان جنوب آسيا، الهند، البلدان الكاريبية، أميركا الجنوبية، هاواي وغيرها.

يعتمد على حليب جوز الهند كبديل لحليب الأبقار وخاصة عند الأشخاص الذين يعانون من حساسية الطعام كونه خالٍ من الغلوتن ومن الصويا ولكن محتواه من البروتين أقل من حليب البقر.

قوامه يختلف بين نوعين، فحليب جوز الهند الكثيف يُحضر عن طريق برش ثمار جوز الهند، غليها في الماء ومن ثم تصفيتها، بينما حليب جوز الهند الرقيق فيتم تحضيره من خلال غلي ما تبقى من جوز الهند المبشور المستعمل لإنتاج الحليب الكثيف، وتصفيته من جديد.

فوائد حليب جوز الهند

من أبرز الفوائد التي يمكنك الحصول عليها من خلال استهلاك حليب جوز الهند نذكر ما يلي:


1

تعزيز صحة القلب: فحليب جوز الهند يحتوي على الكالسيوم والبوتاسيوم والماغنيزيوم، وهو بالتالي يساهم في تحسين الدورة الدموية، كما أنه يساعد في ضبط معدلات السكر في الدم ومعدلات ضغط الدم، وكل هذه العوامل من شأنها أن تساعد في الحفاظ على قلب صحي خالٍ من المشاكل الخطيرة.

2

التقليل من الالتهابات: فقد أظهرت بعض الدراسات أن حليب جوز الهند يحتوي على عناصر تساعد في التخفيف من الإلتهابات في الجسم وبشكل خاص في المفاصل، إضافة إلى قدرته على محاربة البكتيريا والفيروسات. كما أنه يساعد في علاج قرحة المعدة وتقليل حجمها بنسبة ممكن أن تصل إلى 54%.

3

لجمال البشرة: إن العناصر الغذائية الموجودة في حليب جوز الهند تساعد على تنقية البشرة وترطيبها من الداخل بشكل طبيعي، ما أنها تساهم في التخلص من البثور والالتهاباتوحب الشباب وجفاف الجلد. كما أن النسبة العالية للأحماض الدهنية التي يحتويها حليب جوز الهند تساهم في علاج التجاعيد وعلامات شيخوخة الجلد المبكرة.

4

لصحة الشعر: إن العناصر الغذائية الموجودة في حليب جوز الهند مثل البوتاسيوم والحديد تساعد في تعزيز نمو الشعر ومنعه من التساقط، كما أن الفيتامين E الموجود فيه أيضاً يساهم في ترطيب فروة الرأس بشكل طبيعي وتخليصها من الجفاف ومن القشرة أو من الإلتهابات التي يمكن أن تصيبها.

المزيد عن خوز الهند وفوائده في ما يلي:

هل جربت زيت جوز الهند من قبل للتخسيس؟
لماذا يجب ان تشربوا حليب جوز الهند؟
تعرفي على فوائد زيت جوز الهند ليصبح أولوية في طبخك

‪ما رأيك ؟