تجنّبي هذه الأخطاء في مكياجك هذا الصيف!

تجنّبي هذه الأخطاء في مكياجك هذا الصيف!

بما أن المكياج هو العامل الأساسي الذي تركّز المرأة عليه للاعتناء بجمالها وإطلالتها، فلا بد من أن تحاول إتقانه من كل النواحي ولا سيما في موسم الصيف الحار الذي يتسبب بسيلانه عن البشرة بشكل سريع. نحن اليوم في ما يلي من موقع صحتي، سنمدّك بأبرز النصائح حول اخطاء مكياج يجب تجنبها في الصيف.

 

أخطاء يجب تجنّبها!

 

- لا تنسي في فصل الصيف أن تضعي البرايمر على البشرة قبل الشروع بالمكياج، فهو وكما تعلمين سيساعد على بقاء المكياج لفترة أطول على بشرتك ويحميه من السيلان.

 

- من ناحية الفاونديشين، تميل الكثير من النساء في فصل الصيف الى استخدام ذاك الثقيل منه، ولكن هنا الخطأ الأكبر في الموضوع، فالفاونديشين الثقيل لن يخفي عيوب البشرة في الحرّ بل سيجعلها بارزة، لذلك اختاري الخفيف منه والأقرب الى لون وجهك.

 

- على عكس الفاونديشين، عليك اختيار بودرة الوجه الثقيلة للحفاظ على المكياج. من هذه الناحية، ننصحك بأن تلجأي الى تقنية التربيت وليس الفرك للحصول على بشرة أكثر حيوية.

 

- في موسم الصيف، تكون الحرارة عالية جداً وستضر بجمال مكياجك الأنيق، لذلك لا تكثري من وضع الكحل أو الظلال تحت العينين لأنه وعند سيلانه سيجعل عيونك تبدو وكأنها داكنة، مما يفسد اطلالتك.

 

- من حيث الماسكرا، اختاريها على الدوام مضادة للماء، مما سيمنع سيلانها عن الرموش.

- لا تختاري ظلال الجفون المائية بالألوان القوية ولو كان الموسم صيفياً، بل اتبعي خط النيود والألوان الناعمة لإطلالة أكثر إشراقًا.

 

- ألوان أحمر الشفاه تتغيّر وفق المواسم، لذلك في فصل الصيف ابتعدي عن تلك الداكنة وتزيّني بالألوان الفاتحة الناعمة أو النيود.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع على هذه الروابط:

 

كيف تعتنين ببشرتك الدهنية خلال الصيف؟

نصائح ثمينة للعناية بجمالك وماكياجك هذا الصيف

اتبعي هذه النصائح لاخفاء مسام الوجه الواسعة بالمكياج

 

‪ما رأيك ؟