بهذه الخطوات لن تسبب لك قشرة الحواجب الإحراج بعد اليوم

بهذه الخطوات لن تسبب لك قشرة الحواجب الإحراج بعد اليوم

إذا كنت من النساء اللواتي يعانين من ظهور القشرة على شعر الحواجب ويشعرك ذلك بالإحراج وتبحثين عن الطرق والوسائل التي يمكنها مساعدتك في التخلص من هذه المشكلة التي لا يمكنك إخفاؤها بواسطة المكياج، إذاً فتابعينا في السطور التالية لنشرح لك أسباب تقشّر البشرة تحت الحاجبين وطرق السيطرة عليها والتخلص منها.

 

أسباب ظهور القشرة في الحواجب

 

إن البشرة الموجودة تحت الحاجبين من الممكن أن تتعرض إلى الإصابة بنوع الفطريات نفسه الذي يسبب ظهور القشرة في فروة الرأس، وفي هذه الحالة تكون البشرة التي تظهر عليها القشرة وردية اللون وتظهر وكأنها متهيّجة وحساسة.

 

من ناحية أخرى، ممكن أن تظهر قشرة الحواجب بشكل خاص في الشتاء بسبب التغيرات السريعة في درجات الحرارة بين الغرف الدافئة والطقس الخارجي البارد، فيتسبب ذلك في تحسس البشرة وتقشّرها.

 

وأيضاً يمكن أن تصاب منطقة الحواجب بالصدفية وذلك أيضاً من شأنه أن يتسبب بظهور القشرة فيها.

 

كيف يمكن التخلص منها؟

 

- عند تقشير الوجه، من المهم أن تركزي على منطقة الحاجبين وان تقومي بفركها بواسطة فرشاة ناعمة من ممكن أن تكون فرشاة أسنان جديدة مخصصة لهذه المهمة أو أن تكون فرشاة مخصصة لتمشيط الحواجب. وبفرك الحاجبين بالفرشاة والغسول المخصص لتقشير البشرة سوف تنجحين بالتخلص من الطبقة الجافة للبشرة تحت الحاجبين والتخفيف من التقشّر.

 

- إذا كانت فروة رأسك أيضاً مصابة بالقشرة التي تمتد إلى بشرة حاجبيك، من المفيد أن تستعملي الشامبو المضاد للقشرة أيضاً على حاجبيك لأن هذا النوع من الشامبو يحتوي عناصر مضادة للفطريات المسببة للقشرة، ولكن يجب أن تحرصي على إغماض عينيك عند غسل الحاجبين حتى لا يدخل الشامبو إليهما ويسبب تهيّجهما.

 

- يمكنك غسل شعيرات الحاجبين بالشامبو المخصص للأطفال لأنه ناعم على البشرة ولا يسبب تقشرها، كما واستعمال الزيوت المرطبة لجلد الأطفال أو زيت الزيتون أو زيت جوز الهند للتخفيف من جفاف المنطقة وتقشّرها.

 

- بإمكانك أيضاً استعمال كريم للترطيب الليلي على منطقة الحواجب، أو الإستعانة ببعض المواد الطبيعية مثل هلام الصبار Aloe Vera أو زردة الكاكاو أو زبدة الشيا لترطيب المنطقة ومنعها من الجفاف والتقشّر.

 

المزيد حول طرق العناية بالحواجب في ما يلي:

 

هذا الحلّ يخلصكِ من كابوس الحواجب الخفيفة!

تنبهي الى هذه العادات الخاطئة التي يمكن ان تمنع نمو شعر حواجبك!

هل تريدين تكثيف حواجبك؟ اعتمدي على هذه الطرق الطبيعية

‪ما رأيك ؟