بعد الإفطار... هذه المشروبات صحية ومنعشة للجسم

بعد الإفطار... هذه المشروبات صحية ومنعشة للجسم

مع بداية شهر رمضان المُبارك والإلتزام بالصيام، من المهم الحرص على الإهتمام بصحة الجسم، وذلك من خلال حماية الجسم من الجفاف وقلّة الطاقة بسبب الإمتناع عن تناول الأطعمة وشرب المياه لفترة طويلة.
لذا بعد الإفطار عليكم تخصيص الوقت للحصول على المشروبات الصحية، المُنعشة والمُفيدة للجسم. ونقدّم لكم قائمة بأفضل المشروبات:

1

- الماء:

لا يمكن البدء إلّا مع الماء، إذ يُعتبر شرب كميات وافرة منه بعد وجبة الإفطار من الأمور الضرورية والأساسية لصحة الجسم وترطيبه، بالإضافة لمساهمته في تحسين عملية هضم الأطعمة.

2

- مشروب الماء بالليمون مع النعناع:

ترطيب الجسم، تحسين الهضم، الشعور بالإنتعاش ومنح الجسم جرعة من الفيتامين س... كلّ هذه ستحصلون عليها عند شرب الماء بالليمون والنعناع بعد الإنتهاء من الإفطار الرمضاني.

3

- مشروب الحليب والتمر:

من أقدم المشروبات المعروفة لشهر رمضان المُبارك، لأنّه يُساهم بشكلٍ كبير في تغذية الجسم وترطيبه ومنحه الطاقة التي يحتاجها بعد ساعات الصيام الطويلة. ولمشروب التمر مع الحليب الكثير من الفوائد الصحية منها حماية القلب والشرايين من الأمراض الخطيرة.

4

- مشروب الخروب:

يُقدّم هذا المشروب بارداً بعد الإنتهاء من الإفطار في شهر رمضان المُبارك. يُعتبر مذاقه المنعش أكثر ما يميّزه، أمّا منافعه الصحية كثيرة للجسم، أهمها الحماية من الإمساك بفضل نسبة الألياف ومضادات الأكسدة الموجودة فيه.

5

- مشروب الحليب والموز:

بعد مرور ساعة على الأقل من تناول وجبة الإفطار، يمكنكم تحضير مشروب الحليب والموز اللذيذ والذي يُزوّد الجسم بالطاقة التي يحتاجها لساعات الصيام في شهر رمضان. يحتوي مشروب الحليب والموز على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائيّة بينها البوتاسيوم، الكالسيوم، فيتامين B12... وغيرها.

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com احجزوا الموعد المناسب لكم!

المزيد من النصائح الغذائيّة لشهر رمضان المبارك عبر الروابط التالية: 

3 فوائد صحيّة للصيام خلال شهر رمضان المبارك!

ما هي أهم أنواع الأطعمة التي يجب ان تتضمنها مائدة إفطار رمضان؟

لهذه الأسباب لا تهملوا تناول الفواكه المجففة خلال رمضان!

‪ما رأيك ؟