اليكم الأطعمة المساعدة على تخفيف ألم المفاصل

اليكم الأطعمة المساعدة على تخفيف ألم المفاصل

أثبتت البحوث والدراسات أن تسعة أنواع من الأطعمة على وجه التحديد تحسّن صحّة المفاصل وتخفّف الألم الناجم عن التهابها، يقدّم لك موقع صحّتي في التالي لائحة بهذه الأنواع: 

 

الفلفل الحلو:

يُعتبر من المصادر الجيّدة للفولات، والكوب الواحد من العدس يزوّد الجسم بنحو ٩٠٪ من احتياجاته اليوميّة للفولات. ويُعتبر الفلفل مصدراً ممتازاً للبروتين، والألياف الغذائيّة القابلة للذوبان، وفيتامين  ب٦ ويستطيع العدس حماية الجسم من أمراض القلب والسرطان والتهاب المفاصل.

 

الشاي الأخضر:

يحتوي على مئات المواد الكيميائيّة المضادة للتأكسد، المعروفة بالبوليفنولات، ويحول دون العديد من الأمراض والمشكلات الصحيّة مثل السرطان ومرض القلب. وكشفت الدراسات الحديثة عن أن الشاي الأخضر يخفّف من أعراض التهاب المفاصل ويسكّن الألم الناجم عنه. ويُنصح بغلي الماء جيّداً قبل سكبه فوق الشاي كي يتمكّن من إطلاق مركّباته المنكّهة بسرعة.

 

هل يعيق التهاب المفاصل الحياة الجنسية؟

 

القريدس:

إن القريدس غني جدّاً بالفيتامين د لدرجة أنه يتفوّق على الحليب في هذا المجال. كما يحتوي على أحماض "أوميغا ٣" الدهنيّة وفيتامين سي ومواد مغذية مفيدة للصحة، أبرزها الحديد والفيتامين   ب ١٢. 

 

الأجبان:

إن الجبنة بكلّ أنواعها هي مصدر جيّد للكالسيوم الضروري للعظام والبروتين الضروري للعضلات والأنسجة الداعمة للمفاصل. كما تعتبر الجبنة مصدراً ممتازاً لفيتامين ب ١٢ والفولات.

 

السلمون:

هو من بين الأطعمة الأكثر غنى بالدهون الصحيّة وأحماض "أوميغا ٣" الدهنيّة، كما يحتوي أيضاً على الكالسيوم وفيتامين د والفولات. لذلك يساعد السلمون على محاربة التهاب المفاصل ويحمي القلب والشّرايين إذ يحول دون الجلطات الدمويّة، ويقوم بترميم التلف الحاصل في الشرايين، ورفع مستويات الكولسترول الجيّد، وخفض مستوى ضغط الدم.

 

‪ما رأيك ؟