هل يجب ان تواظب الحامل على تناول الخبز؟

هل يجب ان تواظب الحامل على تناول الخبز؟

تسعى المرأة دوماً الى الحصول على اظافر قوية ومتينة، الا ان هذا الأمر يحتاج الى الخارجية بها للحفاظ على جمالها وقوتها ولمعانها، ومن هنا تلجأ الكثيرات الى اللجوء الى الكثير من الفيتامينات المتنوعة والمواد المفيدة التي تؤدي الى الوصول الى الاظافر الجميلة، ومن هذه الأمور هي الليمون. فاذا كنت تريدين معرفة فوائد الليمون على الاظافر اليك هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

فوائد الليمون للاظافر

 

ان الفيتامين C الموجود في الليمون بكثرة يعد من الفوائد الاساسية حيث يساعد على تلميع الاظافر وجعلها اكثر نظافة كما يعمل على تقويتها، وازالة كل الشوائب الموجودة بها، لا سيما اذا تم استعماله ضمن خلطات محددة.

 

وصفات الليمون لاظافر قوية

 

- الليمون ومعجون الاسنان: ان خلط الليمون مع معجون الاسنان وفرك الاظافر به باستخدام الفرشاه والعمل على تدليك الأظافر لمدة دقيقة وغسلها بالماء الدافىء يساعد على تقوية الاظافر ويمنع عنها التكسر.

 

- الليمون وزيت الزيتون: ان فرك الاظافر يومياً بالليمون بواسطة فرشاة أسنان لمدة عشر دقائق، ثم نغسلهم بالماء الفاتر وتجفيفهم جيداً ثم تغميسها بزيت الزيتون يؤدي الى الحصول على اظافر جميلة وناعمة جداً.

 

- الليمون والبيكنج بودر: للحصول على أظافر قوية ولامعة يكفي تجهيز عجينة مكونة من ملعقة عصير الليمون وملعقة بيكنج بودر، ثم نضع على كل ظافر جزءا من العجينة ونستمر فى تدليك الأظافر لمدة دقيقة ويتم غسلها مرة ثانية، ويتم تجفيفها.

 

- الليمون زيت الخروع: لعلاج تشقق وتقصف الاظافر ما عليك سوى تدليك الاظافر بزيت الخروع يوميا لأنه غنى بفيتامين O مما يؤدي إلى تقوية الأظافر ويضيف اليهم اللمعان المطلوب والتي تطمح كل امرأة للحصول عليها.

 

اليكم المزيد من فوائد الليمون من خلال موقع صحتي:

 

فوائد صحية وجمالية لقشر الليمون لا بد ان تعرفوها

هل الليمون يخلص الجسم من السموم؟

لماذا يجب تناول الليمون مع قشره؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟