القرفة دواء في مطبخك

القرفة دواء في مطبخك

التوابل موجودة في مطابخ كل بيت منها القرفة، تأتي القرفة من شجرة اصلها يعود الى بلاد سيريلانكا انما الان صارت تزرع في جميع بلدان المتوسط والاستوائي واهمها المكسيك. يتم حصاد القرفة من اللحاء الداخلي للاشجار والتي يتم تجفيفها وبعد ذلك يتم معالجتها وتقسيمها الى عودان تسمى الريشات وايضاً الى مسحوق ناعم يستعمل ايضاً بالطبخ وهناك اربعة انواع رئيسية من القرفة وهي حلوة المذاق ولها طعم حاد ورائحة عطرية وشهية ايضاً ممكن استعمالها بالمأكولات.

 

ما هي فوائد القرفة؟

 

من أحد فوائد القرفة الأساسية أنها تقي من مرض السرطان لأنها تحد من خطر انتشار الخلايا السرطانية وكذلك تحد من انتشار الاورام اللمفاوية وايضاً سرطان الدم والقولون وتساعد في احتوائها لأنها تحتوي في تكوينها على مواد مضادة للاكسدة.

 

القرفة ومرض السكري في الدم

 

في بعض الحالات قد يساعد شرب القرفة مرضى السكري كثيراً وخاصة لمن يعانون من النوع الثاني بحيث ان القرفة تعمل على تنظيم معدل السكر في الدم وذلك لما تحتويه من كميات مركبات البولي فينول المفيد.

 

القرفة والدورة الدموية

 

فالقرفة مهمة جداً للدم وللدورة الدموية فهي تزود الجسم بكميات جيدة من الحديد وبالتالي ينصح من يعاني من مشاكل في فقر الدم ونقص الحديد بشرب القرفة اما بالنسبة للدورة الدموية فتساعد القرفة على تنشيطها بزيادة تدفق الدم في الاوعية وتقلل من تجلط الدم اي انها تساعد الذين يعانون من ضعف وصول الدم الى اطرافهم كاصابع اليدين والقدمين.

 

القرفة والكوليستيرول

 

تساعد القرفة ايضاً على تقليل مستويات الكوليسترول في الدم لاحتوائها على الالياف والكالسيوم الذي يضيف الى الجسم الاملاح الصفراء مما يدفع الجسم الى تكسير الكوليسترول الضار الموجود في الدم.

 

القرفة وأمراض القلب

 

تحافظ القرفة على صحة القلب بسبب قدرتها على تنشيط الدورة الدموية كما ذكرنا سابقاً وهي تقلل من الجلطات كما أنها فعالة جداً في علاج آلام الرأس والصداع وخاصةتلك الناتجة عن التعرض لتيار هوائي بارد بالإضافة الى عملها على محاربة عدد من مسببات الالتهابات مثل تلك التي تصيب المسالك البولية.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن فوائد القرفة من خلال الروابط التالة: 

 

هل تعلمين أن القرفة تساعدك على فقدان الوزن؟

ما هي مميزات القرفة و مدى تأثيرها الكبير على جسم الإنسان؟

فوائد لا تخطر ببالكم للقرفة والعسل

‪ما رأيك ؟