الرجل أيضاً يلجأ الى عمليات التجميل لهذه الاسباب الكثيرة!

الرجل أيضاً يلجأ الى عمليات التجميل لهذه الاسباب الكثيرة!

لا تقتصر عمليات التجميل على النساء فقط، حيث أنه وفي السنوات القليلة الماضية إزداد عدد إقبال الرجال على هذا النوع من الجراحات بشكل كبير ولأسباب كثيرة، منها الوصول الى الشكل الجميل والمتناسق من جهة، أو بهدف علاج بعض التشوّهات والشوائب المزعجة والمقلقة من جهة أخرى.

 

ما الذي يدفع الرجال إلى عمليات التجميل؟

 

- إرضاء الطرف الآخر: في الكثير من الأوقات يلجأ الرجل الى العمليات التجميلية لجذب الطرف الآخر ونيل إعجابه، حيث أن إرضاء الشريكة يعدّ من أبرز دوافع الإقبال الرئيسية على عمليات تجميل الرجال، لا سيما في حال وجود فارق عمري كبير بينهما، عندها يسعى الرجل ليبدو أصغر سناً وأكثر شباباً. وهنا نشير الى أن أشهر التقنيات في هذا الإطار تكون ضمن عملية تسمين الوجه، أو إجراء زراعة الشعر واللحية، إضافة الى عمليات تجميل الأنف.

 

- الوصول الى فرص عمل مناسبة: إن فرصة العمل المثالية والمناسبة هي من العوامل المؤدية لزيادة الإقبال على عمليات التجميل عند الرجال، حيث أن المظهر الخارجي هو من العوامل الأساسية والضرورية التي تلعب دوراً إيجابياً في الحصول على وظيفة. ومن أكثر العمليات الشائعة في هذه الحالات شفط الدهون، تضخيم عضلات الصدر، شدّ الوجه، إضافة الى عمليات تقويم أو زراعة الأسنان.

 

- علاج بعض التشوهات: إضافة الى الأهداف الجمالية، فإن الرجل قد يسعى في الكثير من الأوقات الى علاج بعض التشوهات من خلال اللجوء إلى عمليات التجميل، سواء كانت هذه التشوهات خلقية أو ناتجة عن التعرض لحادث معيّن. الجراحات في هذا الإطار تشمل التخلّص من آثار الحروق والندبات والجروح، جراحة إعادة هيكلة الأنف، وعمليات تجميل الأذن.

 

- الشكل المتناسق والمثالي: الرجال أيضاً لديهم رغبة كبيرة في الحصول على مظهر لائق وإطلالة مميزة، ما يبرر الإقبال الكبير والمتزايد على الجراحات التجميلية في السنوات الأخيرة، وهنا نشير الى أن الرجل بات يلجأ الى مختلف الطرق والوسائل من حقن البوتكس، وجراحات تعديل الشفاه، وعمليات تصغير الأنف ليبدو بمظهر جميل وجذاب غير قابل للمقاومة!

 

إليكم المزيد من المعلومات من صحتي عن عمليات التجميل عند الرجال:

 

هذه هي أكثر عمليات التجميل شيوعاً عند الرجال!

ما هي العمليات التجميلية الأكثر رواجاً بين الرجال؟

زراعة شعر الذقن... آخر صيحات التجميل عند الرجال

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟