اكتشفوا معنا اكثر الفواكه فائدة

اكتشفوا معنا اكثر الفواكه فائدة

قد لا يختلف شخصان ابداً على الفوائد الجمة للفواكه، الا ان لكل نوع من الفواكه يؤدي وظيفة مختلفة عن الفاكهة الأخرى، فما هي أكثر الفواكه فائدة؟ هذا ما سنقدمه في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

اكثر الفواكه فائدة

 

- التفاح: تحتوي الفواكه على الفيتامينات والعناصر الغذائيه المفيدة، كما ان التفاح مفيد جداً لناحية تحسين صحة القلب وتخفيف الكوليسترول وتخفيف ضغط الدم في الجسم .

 

- المشمش: يحتوي المشمش على فيتامينات A وC  والكاروتين وبعض العناصر الغذائية المهمة ويفيد في تحسين اغلب مهام الجسم .

 

- الموز: الموز هو من الفواكه التي تحتوي على فيتامين B6 وC والالياف والمغنيسيوم والبوتاسيوم وهو يعتبر من الفواكه التي لها منافع جيدة لا سيما على البشرة والجسم.

 

- الفراولة والتوت والعليق: تحتوي هذه الأنواع من الفواكه على فيتامين C والالياف والمنغنيز والبوتاسيوم وهذه الفواكه مفيدة جداً لجسم الانسان ولوظائفه الحيوية .

 

- الشمام: يحتوي الشمام على فيتامين A وC والبوتاسيوم وهي كلها عناصر تفيد الجسم في الوظائف المختلفه .

 

- البرتقال: يحتوي البرتقال على فيتامين A و B6 والالياف والبوتاسيوم وهي تفيد الجسم في اغلب الوظائف ومفيدة لتقوية نظام الموانع .

 

- الكيوي: يحتوي الكيوي ايضاً على فيتامين C وA والمغنيسيوم وهي عناصر تفيد الجسم بشكل عام لجميع وظائفه .

 

- البابايا: تحتوي على فيتامين A وC والبوتاسيوم والمغنيسيوم والكاليسيوم والفولات وغيرها من العناصر الغذائيه المفيده لجسم الانسان.

 

- الرمان: الرمان من الفاكهة ذات الفوائد العظيمة حيث تحوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة توقف تقدم الخلايا السرطانية وتقوي النظر والعظام وتعالج جميع مشاكل الأمعاء.

 

- الأفوكادو: يحتوي على مواد تحافظ على صحة القلب وتمنع الإصابة بالجلطات كما أنها تحوي نسبة عالية من الكوليسترول المفيد الذي يخلص الجسم من أضرار الكولسترول الضار في الدم ويعالج ارتفاعه.

 

اقرأوا المزيد عن فوائد الفواكه عبر هذه الروابط:

 

هل تدركون فوائد الفاكهة الحمراء؟

القشطة... الفاكهة الشافية للأمراض

ما هي فوائد قشر التفاح للتنحيف؟

‪ما رأيك ؟