6 نصائح مهمة لمواجهة الشيخوخة المبكرة!

6 نصائح مهمة لمواجهة الشيخوخة المبكرة!

هناك الكثير من العوامل التي تؤثّر بشكل مباشر على البشرة والجسم بشكل عامّ وتؤدي إلى الشيخوخة المبكرة. وفيما تعجز كلّ امرأة عن إيقاف عملية الشيخوخة الطبيعية إلّا أنه بإمكانها العمل على إيقاف تأثيرات الشيخوخة المبكرة والتنعّم ببشرة شابّة وجسم مشدود لوقت طويل. لذا وللتعرف أكثر على طرق العناية بالبشرة والجسم وتجنّب الشيخوخة البكرة، لا بدّ أن تتابعينا في السطور القادمة.

 

نصائح لمواجهة الشيخوخة المبكرة

 

احمي بشرتك من الشمس كل يوم

 

لمواجهة الشيخوخة المبكرة، أي عند قضاء يوم ممتع على شاطئ البحر أو الاستمتاع بنزهةٍ في الطبيعة أو حتى لمجرّد الخروج من المنزل، فإن حماية بشرتك من الشمس أمرٌ ضروريٌّ جداً. يمكنك حماية بشرتك من خلال استخدام واقي الشمس ذات معدّل وقاية SPF 30 (أو أعلى) مع خاصيّة مقاومة الماء، وطبعاً الحرص على تجديده كل ساعة تقريباً أثناء التواجد على شاطئ البحر.

 

طبّقي كريم التسمير الذاتي بدلاً من التعرّض لأشعة الشمس

 

 في كل مرة ترغبين الحصول فيها على اللون الأسمر الجذّاب خصوصاً في فصل الصيف، تجنّبي تعريض بشرتك وشعرك لأشعة الشمس فوق البنفسجية التي تؤدي إلى الشيخوخة المبكرة. لذا من المهم أن تستعيني بكريم التسمير الذاتي الذي يمنحك لون البشرة الذي ترغبين في الحصول عليه من دون أيّ ضرر لبشرتك.

 

نظّفي بشرتك بلطف

 

لمواجهة الشيخوخة، لا بدّ ان تحرصي على تنظيف بشرتك بلطف دون فركه بقوّة. فغسل بشرك بلطف يمنع تهيّج الجلد ويزيل كلّ آثار التلوّث ورواسب المكياج التي تسبّب البثور أو ايّ نوع من الحساسية.

 

طبّقي مرطّب البشرة يومياً

 

إن تطبيق كريم مرطّب البشرة بساعد على حبس الماء في البشرة لفترة طويلة ويمنحها مظهرًا أكثر شباباً.

 

إتبعي نظام غذائي صحي

 

تناولي نظام غذائي صحي ومتوازن غنيّ بالفواكه والخضروات الطازجة لأنه يساعد في منع تلف خلايا البشرة التي تسبّب الشيخوخة المبكرة. كما انه من الضروري أن تبتعدي عن تناول الأطعمة الغنية بالسكر أو الكربوهيدرات المكرّرة ذلك لأنها تسرّع كثيراً الشيخوخة.

 

ممارسة الرياضة

 

إن ممارسة التمارين الرياضية المعتدلة يمكن أن تحسن الدورة الدموية وتعزز نظام المناعة. هذا بدوره يمنح بشرتك مظهر أكثر شباباً ويواجه الشيخوخة المبكرة.

 

لقراءة المزيد عن الشيخوخة المبكرة إضغطوا على الروابط التالية:

 

إحذري حالة الشيخوخة المبكرة للمبايض التي قد تصيبك قبل سن الـ40!

هل تعلمون ما هي أشهر أمراض الشيخوخة النفسية؟

محاربة الشيخوخة تبدأ بعمر العشرين!

 

 

‪ما رأيك ؟