6 خطوات أساسية تضمن لكِ الحصول على قدمين ناعمتين في الصيف الحار!

6 خطوات أساسية تضمن لكِ الحصول على قدمين ناعمتين في الصيف الحار!

خلال فصل الصيف الحار وبفعل درجات الحرارة المرتفعة، تتعرض القدم الى الجفاف والتشققات، ما يفقدها مظهرها الصحي والناعم والجذّاب. لذلك لا بدّ من الإهتمام بالقدمين بصورة خاصة، خصوصاً أنك في هذه الفترة قد تميلين الى إرتداء الأحذية المفتوحة بشكل أكبر، ولتحقيق العناية المثالية والضرورية لقدميك، لا تفوتي هذه الخطوات والنصائح من صحتي:

 

تقشير القدمين أسبوعياً

 

لا تهملي أبداً خطوة تقشير قدميك مرة على الأقل أسبوعياً، وذلك من خلال نقعها في وعاء من المياه الدافئة مع ملعقة بكربونات الصودا لمدة 10 دقائق، ثم إهتمي بإزالة الجلد الميت والمتشقق في باطن القدم وكعبها عبر الفرك بإستخدام حجر الخفان أو مبرد خاص.

 

التخلّص من الزوائد اللحمية

 

لمنح قدميك المظهر المتكامل والمثالي في النعومة، لا تهملي خطوة إزالة الزوائد الجلدية الميتة حول الأظافر بواسطة المبرد، وذلك بعد مغطس ساخن.

 

عدم إهمال ترطيب القدمين

 

للحفاظ على ليونتهما ومظهرهما الناعم بعد إرتداء الأحذية المفتوحة لأوقات طويلة ومتواصلة، لا تهملي أبداً ترطيب قدميك قبل خلودك الى النوم من خلال القيام بدهن كريم ترطيب أو أحد أنواع الزيوت الطبيعية المرطبة مثل زيت اللوز أو زيت الزيتون لثلاث مرات على الأقل في الأسبوع.

 

الإهتمام بتقليم الأظافر

 

إحرصي دائماً أن تحافظي على أظافرك مرتبة، وذلك من خلال أن تكون مقصوصة بطريقة مستقيمة مع ضرورة تصحيح أي التواءات وإزالة الجلد الميت، ثم وضع الطلاء الجميل عليها.

 

إلجأي الى الأحذية المريحة

 

الضغط المستمر على القدم يؤدي الى ظهور المسامير على الأصابع إضافة الى التقرحات الجلدية الحادّة، ما يفقد القدمين مظهرهما الناعم. لذلك إستبدلي فوراً الأحذية الضيقة وغير المريحة بالأنواع المناسبة لكِ.

 

التعامل مع مشكلة التعرّق

 

إذا كنت تعانين من تعرّق القدمين الزائد في فصل الصيف، إحرصي على غسلهما جيداً في الصباح والمساء بواسطة إستخدام الماء الدافئ والصابون، ثم تجفيفهما جيداً.

 

إليكِ المزيد من المعلومات من صحتي حول علاج تشققات وجفاف القدمين:

 

كيف تعالجون تشقق القدمين في يومين؟

خلطات منزلية للتخصل من تشقق القدمين

عالجي تشققات القدمين بطرق منزلية بسيطة!

‪ما رأيك ؟