5 أساليب طبيعية تساعدكم في التخلص من ندبات الوجه!

5 أساليب طبيعية تساعدكم في التخلص من ندبات الوجه!

حفر الوجه أو ندبات الوجه هي الآثار التي يخلفها حب الشّباب خلفه عندما يتم نتف رأس حب الشّباب باليد أو بالأدوات الحادة و هذا عادة ما يسبب حفر الوجه أو نتيجة الإستعمالات الخاطئة للكريمات التي تحرق مسامات حب الشباب مما يخلف حفر على الوجه، والحقيقة أن ندب وحفر الوجه تسبب عادة الإزعاج والإحباط والتّخوف من الظّهور الإجتماعي وأحياناً تجنب الحديث مع الآخرين بسبب التشوه الذي يسببه ندب أو حفر الوجه.

 

وتعد الندبات التي تظهر على الوجه من أكثر المشكلات المؤرقة للكثيرين من المصابين بها، وذلك لأنها تؤثر على المظهر الجمالي للوجه، وهي عادة ما تظهر على هيئة ثقوب مختلفة الشكل والحجم، وغالباً ما تنشأ نتيجة التعرض لبعض الحوادث، أو للدغات الحشرات، وأحياناً تظهر بعد علاج حب الشباب، والحروق.

 

إليك 6 خلطات طبيعية رائعة للتخلص من آثار الندبات على البشرة:

 

عصير الليمون

 

عصير الليمون الطبيعي هو أحد أفضل العلاجات المنزلية التي تساعد على إزالة ندبات البشرة. فقط قومي بغمس قطعة من القطن في عصير الليمون الطازج، ثم استخدميها لفرك بشرة الوجه جيدًا، مع تجنب أماكن الجروح أو الالتهابات. كما يمكنك أيضاً استخدام عصير الليمون مخففاً بالماء كي لا يتسبب في تهيج البشرة. استخدميه على بشرة الوجه لمدة 10 دقائق، ثم يشطف بعد ذلك بالماء البارد. فيساعد ذلك على التخلص من طبقات الجلد الميت، البقع الحمراء، البقع الجافة على سطح البشرة التي تظهر بعد حب الشباب.

 

الطماطم

 

استخدام عصير الطماطم على البشرة بشكل منتظم يساعد على التخلص من آثار الندبات. فتحتوي الطماطم على فيتامين A، وهو أحد العناصر الأساسية في العديد من العلاجات الفعّالة والمكلفة لحب الشباب. حضري بنفسك خلطة طبيعية من الطماطم المهروسة والخيار المبشور بكميات متساوية، استخدمي الخليط على بشرتك لمدة 10 دقائق، ثم يشطف بعد ذلك بالماء الفاتر. فيعمل ذلك على إغلاق مسام البشرة، والحفاظ على حيويتها وصحتها.

 

الزيوت الطبيعية

 

تساعد الزيوت الطبيعية على تغذية البشرة. وقد يبدو أن استعمال الزيوت على البشرة يساهم في ظهور حب الشباب، لكن ذلك الأمر خاطئ تمامًا، حيث تعمل الزيوت على الحفاظ على رطوبة البشرة وحيويتها، مما يمنع ظهور حب الشباب. أما في حالة البشرة الدهنية، فتعمل الزيوت الطبيعية على توازن مستويات الزيوت التي تنتجها البشرة، مما يؤدي لعدم الإفراط في إنتاج الزيوت، فيساعد ذلك على عدم ظهور حب الشباب.

 

زيت الزيتون وزيت جوز الهند من أكثر الزيوت شائعة الاستخدام لترطيب البشرة. استخدمي كمية بسيطة من أي منهم لتنظيف البشرة والتخلص من بقايا المكياج والأتربة والشوائب. كما تساعد تلك الزيوت على تنعيم البشرة وتغذيتها بالفيتامينات اللازمة لصحة البشرة.

 

العسل الطبيعي

 

العسل الطبيعي يساعد على علاج مشكلات البشرة وتقليل ظهور الندبات. فهو يحتوي على خواص مطهرة، مما يساعد على التخلص من الجراثيم والبكتيريا المتراكمة على سطح البشرة. كما يساعد أيضًا على تنظيف البشرة والتخلص من الأتربة والشوائب. اخلطي ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة مع ملعقتين من العسل الطبيعي، فذلك يساعد على تعزيز القدرات الشفائية والمضادة للبكتيريا للعسل.

 

الشاي الأخضر

 

الشاي الأخضر هو معجزة وعلاج سحري لمشكلات البشرة، فهو يعمل على التخلص من الشوارد الحرة التي تتسبب في تلف البشرة. استخدميه على بشرتك، كي يساعد على التخلص من الجراثيم، ويساعد على التحكم في إفراز الزيوت الزائدة داخل خلايا البشرة.

 

اليكم طرق العناية بالوجه من خلال موقع صحتي: 

 

تجاعيد الوجه... تخلصي منها واستعيدي شبابك طبيعياً!

خلطات طبيعية لتوحيد لون الوجه

زيت اللوز الحلو... علاج لجميع مشاكل وجهك!

‪ما رأيك ؟