4 وصفات طبيعية لحماية شعرك الدهني من التساقط

4 وصفات طبيعية لحماية شعرك الدهني من التساقط

إن الشعر الدهني هو واحد من أكثر أنواع الشعر صعوبة في التعامل معه، نظراً لما يحتويه من دهون تجعل من الصعب التعامل معه أو تصفيفه. كما يكون الشعر الدهني معرضاً أكثر من غيره الى التساقط مع عدم القدرة على علاج هذه المشكلة خوفاً من ازدياد الدهون في الشعر. ولذلك سنقدم لكن في هذا الموضوع عبر موقع صحتي وصفات طبيعية تساعد في علاج تساقط الشعر الدهني.

 

وصفات طبيعية لعلاج تساقط الشعر الدهني

 

- خلّ التفاح: يعدّ خلّ التفاح من أفضل العلاجات المنزلية التي يمكن العمل عليها في مسعى لحلّ مشكلة تساقط الشعر الدهني، يكفي خلط كوب كبير من المياه مع ربع كوب من خلّ التفاح، ووضع الخليط على الشعر والعمل على تسريحه لتمتزج الخلطة بالشعر جيداً ومن ثم العمل على غسل الشعر بعد نحو 20 دقيقة من النقع.

 

- الشاي: لا تعرف العديد من النساء أن فوائد الشاي كثيرة على الشعر لا سيما الدهني منه، كونه يحتوي على حمض التانيك الذي يساعد على ازالة الدهون، ويمنع تساقط الشعر، ما عليك سوى غلي الشاي المخفف على النار لـ10 دقائق ومن ثم العمل على غسل الشعر به وتركه لمدة 20 دقيقة على الأقل  قبل تشطيفه بالماء الفاتر والشامبو.

 

- زيت الزيتون: أثبتت الدراسات أن ويت الزيتون هو واحد من أفضل العلاجات على الاطلاق للتخلّص من الفروة الدّهنية إضافة إلى أنه يساعد على تخفيف تساقط الشّعر. كل ما عليك فعله هو الاستحمام وفرك فروة شعرك بالزيّت وتركه لـ 20 دقيقة، عند الانتهاء أعيدي غسله من جديد. 

 

- مياه النعناع: تحوّل النعناع في السنوات الأخيرة الى واحد من أفضل العلاجات التي يمكن التركيز عليها لعلاج مشكلة تساقط الشعر الدهني، يكفي وضع القليل من النعناع في المياه على نار خفيفة لـ 7 دقائق حتى تصبح ساخنة، وأضيفي بعدها ملعقة صغيرة من خلّ التّفاح، حممي شعرك جيّدا وعند الإنتهاء قومي يتدليكه وتسريحه بهذه الخلطة وبعدها جففيه بالمنشفة فقط واتركيه.

 

اليكم من موقع صحتي العديد من طرق علاج تساقط الشعر الدهني:

 

اليك هذه العلاجات لتساقط الشعر الدهني

لعلاج الشعر الدهني اليك هذه الماسكات

وصفات طبيعية للحد من تساقط الشعر الدهني

‪ما رأيك ؟