3 طرق سهلة لتنظفي بشرتك في المنزل!

3 طرق سهلة لتنظفي بشرتك في المنزل!

يبدأ نظام العناية بالوجه بتنظيف البشرة جيّداً من الشوائب والالتهابات التي من شأنها ان تسبب ظهور البثور. من هنا لا بدّ أن يعّرفك موقع صحتي على طرق طبيعية لتنظيف البشرة في المنزل، فتابعي قراءة السطور القادمة.

 

تنظيف البشرة في المنزل

 

غسول البشرة

 

إن اختيار المنظّف الجيّد لبشرة الوجه امرٌ ضروريّ واساسيّ، من هنا لا بدّ اولاً اختيار الأكثر ملائمةً لها. كما ان منظّف البشرة يجب أن يحتوي على خصائص تمنع شيخوختها المبكرة وتعزز من رونقها وجمالها، هذا بالإضافة إلى قدرته على التغلغل في المسامات والتخلّص من كلّ الشوائب والسموم. لذلك، من الأفضل ان تستشيرب طبيب الجلد لينصحك بغسول الوجه المناسب لوجهك والذي يجب ان تغسلي به بشرتك مرّتين في اليوم، بعد الاستيقاظ وقبل النوم.

 

البخار

 

إن تنظيف الوجه باستخدام البخار هو من الطرق الفعّالة جداً والأكثر نجاحاً خصوصاً إذا كانت البشرة متعبة ومليئة بالشوائب والحبوب. فالبخار يساعد على تفتيح مسامات البشرة المغلقة ويعمل على تنظيفها جيّداً من الرواسب ليمنع تماماً التهابات. لذا وببساطة صبّي الماء المغليّ في وعاء، وضعي منشفة فوق رأسك واخفضي وجهك ببطء نحو الماء. للحصول على تجربة أفضل، أضيفي بضع قطرات من النعناع أو الشاي الأخضر إلى الماء، ولكن بحال كنت تعانين من البثور، فإن قطرات زيت شجرة الشاي ستكون خيارًا رائعًا بالنسبة لك خصوصاً إذا عرّضت بشرتك للبخار لمدة 10 إلى 15 دقيقة.

 

ماسكات البشرة

 

إن الماسكات المخصصة لكلّ نوعٍ من البشرة تساعد أيضاً على تنظيف البشرة في المنزل. فالماسكات المرطّبة للبشرة لا تساعد فقط على توفير الترطيب للبشرة، بل ايضاً تساعد مكوّناتها على الدخول إلى مساماتها وتنظيفها من الشوائب. هذا بالإضافة إلى قدرة بعضها على التقشير بلطفٍ ما يعزز من تنظيفها الكامل من الالتهابات، ولكن، وعلى عكس الماسكات المرطّبة التي يمكن استخدامها 3 مرّات في الأسبوع، إن التقشير يجب أن يتمّ استخدامه 3 مرّات في الأسبوع فقط.

 

لقراءة المزيد عن العناية بالبشرة إضغطوا على الروابط التالية:

 

5 قواعد ذهبية لتختاروا واقي الشمس الذي يوفّر لكم الحماية المثالية!

لبشرة موحّدة اللون... إتبعي هذه النصائح

نصائح مهمّة لتجنّب اكزيما البشرة... تعرّفوا عليها

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟