هل تعرفون أن للأوردة العنكبوتية مخاطر؟ اكتشفوها!

هل تعرفون أن للأوردة العنكبوتية مخاطر؟ اكتشفوها!

الاوردة العنكبوتية هو المصطلح الدقيق للشرايين البارزة التي يمكن رؤيتها بوضوح من خلال الجلد، وغالباً ما تكون نافرة وذات لون ازرق فاتح. وفي هذا الإطار، قد يظن البعض أن لهذه الأوردة مخاطر كبيرة على الصحة، في حين أن الآخرين يخالفونهم الرأي. في هذا الموضوع من صحتي نتطرق الى ابرز مخاطر الاوردة العنكبوتية وما يمكن أن تتركه من آثار سلبية على الصحة. 

 

ما هي مخاطر الأوردة العنكبوتية؟

 

- من ابرز المخاطر التي يمكن أن تتعرضوا لها نتيجة الاوردة العنكبوتية هي صعوبة انتقال الدم في الشرايين، خصوصاً انها تكون متقاربة من بعضها البعض وشديدة الضيق، لذا فإن الدم يسيل بصعوبة نسبياً، ويمكن أن يؤثر سلباً على العضو في الجسم الذي تظهر عليه هذه الأوردة العنكبوتية. 

 

- كما أن أحد أبرز مخاطر الاوردة العنكبوتية هو سهولة تعرض الشرايين للخطر خصوصاً عند التعرض لاصابة قوية أو ضربة حادة، وبالتالي فإن الشرايين تصبح في دائرة الخطر، ويزداد احتمال الاصابة بنزيف حاد داخلي. 

 

- كما أن هذه الاوردة يمكن أن تسبب مع التقدم في السن الكثير من الآلام والتشنجات على صعيد القدمين واليدين، خصوصاً إن كانت بارزة وواضحة عند المفاصل في الجسم، فحينها يصبح الضغط شديداً عليها، وقد تتعرض الاعضاء للتعب الشديد، نتيجة تخثر الدم فيها، ما يؤدي الى عوارض جانبية مختلفة. 

 

ما هي طرق علاج الاوردة العنكبوتية؟

 

- الرياضة تعتبر من ابرز الطرق المساعدة على التخفيف من مخاطر الاوردة العنكبوتية ومعالجتها، حيث إن التمارين التي تقومون بممارستها خصوصاً المشي والركض تنشط الدورة الدموية في الجسم، ما يسهل تدفق الدم الى هذه الشرايين والاوردة وبالتالي يمنع تخثره وتصلبه. 

 

- كما أن تفادي التوجه الى حمامات السونا يمكن ان يساعد على منع ظهور هذه الاوردة العنكبوتية ويخفف من اثارها واضرارها على الصحة. لذا تجنبوها قدر الامكان للحفاظ على صحة الساقين واليدين. 

 

- وفي حال كان الوضع متفاقماً فإن الحقن الطبية تعتبر العلاج الامثل للتخفيف من أضرار الاوردة العنكبوتية ومعالجتها على الفور. 

 

لمعرفة المزيد حول الدوالي في الجسم، إليكم هذه الروابط:

 

هل تعانون من الدوالي؟ اليكم افضل الحلول الطبيعية بالاعشاب!

هل تشعرون بآلام الساقين؟ اكتشفوا مختلف العوامل المسببة لذلك!

لماذا تظهر الدوالي عند الرجل؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟