لماذا لا ننام بهدوء؟

لماذا لا ننام بهدوء؟

يعاني قسم غير قليل من الأشخاص من اضطرابات في النوم ونوم متقطع أثناء فترة الليل، ويكون هذا لأسباب عديدة سنراها في شكل مفصل في هذا المقال المقدم إليكم من موقع صحتي للتعرف أكثر على أسباب هذه المشكلة وكيفية التعامل مع هذا الوضع الصعب الذي قد يؤثر على حياة كل شخص.

 

أسباب متنوعة والمشكلة واحدة

 

تتنوع أسباب إصابة الكثير من الناس بنوم متقطع خلال فترة الليل ما يؤثر على حياتهم اليومية والعملية وأخيراً وليس آخراً الصحية.أحياناً قد يكون هذا الأمر بسبب مشاكل صحية او مشاكل في الجهاز التنفسي ومن الممكن أن يؤدي الضغط والقلق الدائم الى عدم القدرة على الخلود الى النوم بشكل طبيعي، من هذه الأسباب نذكر:

 

الشعور بالقلق والضغط الدائم: قد يؤثر وجود القلق والضغط الدائم على حياة الشخص ونومه بشكل سلبي بسبب إمضاء الشخص لساعات كثيرة وهو يفكر في أمور وتفاصيل صغيرة لا حاجة لتقديم أي نوع من الاهتمام,

 

الدخول المتكرر الى الحمام: من الرغم أنه من المفيد جداً تناول كميات كبيرة من الماء أثناء النهار ولكن ليس قبل النوم بشكل مباشر، أو مواجهة الشخص لبعض المشاكل الصحية التي تسبب النوم المتقطع كمشلة السكري أو الأشخاص الذين يعانون من عدم توازن في مستوى نسبة الهرمون أو مشاكل في المسالك البولية الهرمونية.

 

الشعور بآلام في الجسم: إن المعاناة من أي نوع من أنواع الألم الحادة قد تسبب النوم المتقطع للشخص ما يؤثر طبعاً على ساعات العمل خلال النهار. ونذكر من هذه الآلام الصداع ومرض التهاب الأمعاء وألم في أسفل الظهر.

 

ينصح دائماً استشارة طبيب الصحة أو أي طبيب مختص للحصول على إرشادات طبية للشفاء من هذه الحالة والحصول على نوم هنيء طوال اليوم دون تقطيها.

 

وسعوا معلوماتكم عن الارق من خلال الروابط التالية:

 

لماذا يعاني البعض من الارق عند تغيير مكان النوم؟

هل يرتبط الارق بحالة الاكتئاب؟

للارق عدة انواع... اكتشفوها وطرق علاجها

‪ما رأيك ؟