ما هو سرطان الثدي الالتهابي؟

ما هو سرطان الثدي الالتهابي؟

قد تعاني النساء من سرطان الثدي لفترة طويلة من دون التعمق في الاسباب التي ادت الى هذا المرض، ولكن في بعض الاحيان يكون هذا الداء التهابياً. في هذا الموضوع اليوم من موقع صحتي نلقي الضوء على ابرز المعلومات المتعلقة بسرطان الثدي الالتهابي كي تكوني على اطلاع كافٍ حوله. 

 

ما هو هذا النوع من السرطان؟

 

يعتبر سرطان الثدي الالتهابي من الانواع النادرة جداً والتي تنتج عن امتداد الالتهاب الى الانسجة القريبة من مكان الالتهاب وهو يعتبر من انواع السرطانات المتطورة جداً التي يمكن ان تشكّل خطراً كبيراً على حياة المراة.

 

ما هي اعراض سرطان الثدي الالتهابي؟ 

 

- من ابرز الاعراض التي تظهر عند الاصابة بسرطان الثدي الالتهابي هو التغير السريع بشكل الثدي وحجمه الامر الذي يحدث في بضعة ايام على خلاف سرطان الثدي الذي قد يتطلب تغيير شكل الثدي بعض الوقت. 

 

- ايضاً من بين الاعراض التي تظهر نتيجة السرطان الالتهابي هو التغير في حجم الثدي حيث يصبح أكثر تضخماً وثقلاً ويصبح متحجراً، لذا من المفضل التنبه الى هذه الاعراض ومراجعة الطبيب على الفور. 

 

- كما أن الثدي المصاب بهذا السرطان الالتهابي يتغير لونه ايضاً حيث يصبح أكثر ميلاً الى الاحمرار وفي بعض الاحيان الى الازرقاق أو الوردي، وهذه الالوان تختلف مع ارتفاع معدل الاصابة بهذا المرض ومدى اتساع رقعة الالتهاب في الثدي. 

 

- بالاضافة الى أن حرارة الثدي تصبح أكثر ارتفاعاً من الثدي الآخر، حيث تلاحظين أنه شديد السخونة مقارنة بالثدي الآخر، كما أنه يمكن أن تعاني أنت من ارتفاع في حرارة الجسم في بعض الاحيان ان لم تتم معالجته على الفور. 

 

معلومات اضافية حول سرطان الثدي في هذه المواضيع: 

 

هل تعلمين أين توجد كتلة سرطان الثدي؟

5 خرافات شائعة عن سرطان الثدي لا تصدقيها ابداً!

3 اسباب تقف وراء الشعور بالوخز في الثدي!

‪ما رأيك ؟