ما هو الفرق بين الانفلونزا ونزلة البرد؟ اليكم الاجابة

ما هو الفرق بين الانفلونزا ونزلة البرد؟ اليكم الاجابة

هناك فرق كبير بين الانفلونزا ونزلة البرد، ففي حين أن الاعراض قد تتشابه في بعض الاحيان، إلا أنه يجب التمييز بين الحالتين، لفلك منهما استثناءاتها التي لا تتوافر عند الطرف الآخر، ومن هنا موقع صحتي إختار أن يضع في متناول يديك الكثير من المعلومات حول الفرق بين الانفلونزا ونزلة البرد كي تكوني أكثر انتباهاً. 

 

الفروقات بين الانفلونزا ونزلة البرد

 

- تعتبر الانفلونزا من الحالات المتقدمة من نزلة البرد، فعلى الرغم من التشابه في ما بينهما، إلا أن الانفلونزا لا تكتفي بارتفاع درجات الحرارة في الجسم، إنما قد تستمر لمدة طويلة، أو بضعة ايام، وفي هذا الاطار، يجب تمييزها عن نزلة البرد التي تؤدي الى ارتفاع حرارة الجسم، ولكنها سرعان ما تزول عند تناول الدواء. 

 

- بالاضافة الى ان الانفلونزا تلتقط بسرعة أكبر من نزلة البرد، حيث أن هذه الاخيرة كما يشير اسمها تعني ان السبب الرئيس هو البرد الذي يؤثر سلباً على الصحة ويمكن أن بسبب هذه الحالة المرضية. وبالتالي يجب التنبه اليها من الحفاظ على الدفء في الجسم للتمكن من التخلص من اعراض نزلة البرد. في حين ان الانفلونزا تلتقط من خلال فيروس معين يزيد الوضع سوءاً.

 

- بالاضافة الى ان الانفلونزا تعتبر من الامراض التي قد تستدعي التدخل الطبي في كثير من الاحيان للتخلص من الحرارة واستعادة النشاط، في حين أن نزلة البرد لا تستدعي الدخول الى المستشفى الا في حال تحولت الى انفلونزا، وبالتالي تظهر لدى المريض اعراض الانفلونزا. 

 

- وتجدر الاشارة الى ان الفرق بين الانفلونزا ونزلة البرد تبرز من خلال السعال الحاد المرافق للانفلونزا في حين أن نزلة البرد قد لا تعاني من السعال إنما من الزكام فحسب. ويمكن أن تترافق مع احمرار في العينين وتعب في الجسم كله وفقدان النشاط والحيوية، على خلاف نزلة البرد التي لا تؤثر الى حد كبير في الجسم. 

 

معلومات اضافية عن الانفلونزا في هذه المواضيع:

 

إحذروا طرق انتشار عدوى الانفلونزا لتفادي الاصابة بهذا المرض!

لقاح الانفلونزا للحامل... هل هو مفيد؟

كيف تساعدين طفلك الرضيع على تجاوز اعراض الانفلونزا؟

‪ما رأيك ؟