لهذه الاسباب يصاب غير المدخنين بسرطان الرئة!

لهذه الاسباب يصاب غير المدخنين بسرطان الرئة!

يبرز في الكثير من الاحيان أن بعض الاشخاص غير المدخنين يعانون من سرطان الرئة، وهذا الامر اثار العديد من التساؤلات حوله، خصوصاً وأن سرطان الرئة ينتج بشكل أساسي عن التدخين. ولكن هناك عوامل أخرى مؤثرة، نكتشفها اليوم في هذا الموضوع من موقع صحتي، حيث يكشف لنا أبرز أسباب اصابة غير المدخنين بسرطان الرئة.

 

ما هي ابرز اسباب اصابة غير المدخنين بسرطان الرئة؟

 

- من ابرز الاسباب التي تجعل غير المدخنين يعانون من سرطان الرئة هو تعرضهم المستمر للبيئة الملوثة، حيث إن الهواء الذي يتنشقونه يمكن أن يحمل معه الكثير من العوامل المضرة التي تلتقطها الرئتان وبالتالي تسبب له الكثير من الاضرار، ومنها العوامل الكيميائية.

 

- ايضاً يمكن لغير المدخنين أن يعانوا من سرطان الرئة إن تعرضوا باستمرار لدخان السجائر، فقد كشفت بعض الدراسات التي قامت بها منظمة الصحة العالمية أن المدخنين من الدرجة الثالثة، اي الذين يتعرضون لدخان السجائر سواء في المطاعم او المقاهي او المنزل، هم ايضاً يمكن أن يعانوا من مشاكل المدخنين عينها، ومنها سرطان الرئة.

 

- بالاضافة الى أن سرطان الرئة يمكن أن ينتج عن التهابات تصيب الرئتين أو الجهاز التنفسي نتيجة التقاط عدوى معينة تؤثر سلباً على هذا الجهاز في الجسم، وبالتالي يمكن أن تتفاقم وأن تؤدي الى الاصابة بسرطان الرئة التي يعتبر خطراً جداً على الصحة، ولا يمكن الشفاء منه بسهولة. لذا لا بد من الحرص على الحصول على العلاج الفوري والضروري لاي مرض او التهاب في الرئتين.

 

- ولا ننسى أن استنشاق بعض المواد السامة والخطرة يمكن أن يؤدي الى الاصابة بسرطان الرئة، خصوصاً إن كان هذا التعرض يومياً أو بطريقة مستمرة ومتواصلة، وبالتالي يجب التنبه الى هذه الامور والابتعاد عن كل ما يمكن أن يكون مضراً بالرئتين.

 

مزيد من المعلومات عن التدخين في هذه المواضيع:

 

هل من علاقة بين التدخين العجز الجنسي؟

توقفي عن التدخين ولاحظي هذه التأثيرات على بشرتك!

هل تعلمين ما هو تأثير التدخين السلبي على الحامل؟

‪ما رأيك ؟