لماذا تصابون بحرقة المعدة المزمنة؟

لماذا تصابون بحرقة المعدة المزمنة؟

يعاني العديد منكم من حرقة المعدة المزمنة والتي تسبب الكثير من الآلام في البطن والازعاج للجهاز الهضمي عند تناول بعض الاصناف المحددة من الاطعمة، خصوصاً الحمضيات. وفي هذا الموضوع اليوم من موقع صحتي، يمكنكم الاطلاع على ابرز الاسباب التي تؤدي الى الاصابة بحرقة المعدة المزمنة. 

 

ما هي اسباب حرقة المعدة المزمنة؟

 

- من ابرز الاسباب التي يمكن ان تؤدي الى الاصابة بحرقة المعدة هي الوزن الزائد حيث إن الكيلوغرامات الزائدة والدهون المتراكمة خصوصاً في منطقة البطن، يمكن أن تسبب الضغط على الجهاز الهضمي وتضعف بالتالي قدرته على الحرق، ما يؤدي الى الاصابة بحرقة المعدة. من هنا أهمية الحفاظ على الوزن الطبيعي والمثالي لكل جسم. 

 

- بالاضافة الى أن احد ابرز اسباب حرقة المعدة المزمنة هو الاكثار من تناول بعض الاطعمة المضرة، على غرار الاطعمة الحارة والمشروبات الغازية التي تحوي نسبة مرتفعة من الاسيد المضر بالصحة، والتي يصعب على الجهاز الهضمي التخلص منها. لذا يجب تفادي هذه الاطعمة وتناولها بكميات قليلة للحفاظ على سلامة المعدة. 

 

- بالاضافة الى أن التدخين يلعب دوراً ايضا في التسبب بحرقة المعدة المزمنة، إذ إن العديد من المدخنين يعانون من مشاكل في الجهاز الهضمي نتيجة مادة النيكوتين التي تدخل الى الجسم ويمكن أن تسبب الاضرار الكثيرة على الصعيد الصحي، وبالتالي يجب التخفيف من التدخين لحماية الجسم من المخاطر المحدقة به، وخصوصاً المعدة. 

 

- بالاضافة الى ان بعض العادات التي تقومون بها بين الحين والآخر يمكن ان تكون من بين الاسباب المؤدية الى الحرقة في المعدة، إذ إن الاستلقاء على الظهر فوراً بعد تناول الطعام يمكن أن يسبب العسر في الهضم، وبالتالي يمكن أن يؤدي الى الحرقة في المعدة. وبالتالي يصبح من الصعب عليكم التخلص من هذه المشكلة. 

 

لمزيد من المعلومات حول المعدة، إليكم هذه الروابط:

 

هذه النصائح ستساعدك على التخلص من الحرقة في الحمل!

كيف يمكن تجنب حرقة المعدة غذائياً؟

تجنبي اسباب حرقة المعدة المزمنة للتخلص من الآلام!

‪ما رأيك ؟