لا تقلقوا من احمرار العينين... هذه هي الحلول الافضل لهذه المشكلة

لا تقلقوا من احمرار العينين... هذه هي الحلول الافضل لهذه المشكلة

من المهم جداً الحرص على وقاية الأعضاء من المخاطر التي تهددها، خصوصاً على صعيد العينين، لأنّهما حساستين للغاية وسريعتي التأثر بالعوامل الخارجية. وفي هذه الحالة، موقع صحتي يساعدكم على الاطلاع على أبرز طرق علاج احمرار العين.

 

كيف تعالجون احمرار العين؟

 

- في حال لاحظتم أن أعينكم باتت تتحول إلى اللون الأحمر، فاحرصوا على معالجتها بسرعة، من خلال غسلها بالماء البارد. كما يمكنكم في الوقت عينه أن تلجأوا إلى الكمادات الباردة التي تؤدي إلى التخفيف من احمرار العين.

 

- كما أن من أبرز طرق معالجة إحمرار العين هو اللجوء إلى استعمال الماء الفاتر الذي يساعد على إرخاء عصب العين، وبالتالي التخفيف من الإحمرار. وهذه الطريقة تطبق من خلال الحرص على تبليل منشفة صغيرة بالماء الفاتر، ووضعها على العينين المغمضتين لمدة 30 دقيقة. يفضل تطبيق هذه الطريقة قبل الخلود إلى النوم.

 

- كما نلفت إلى أن ماء الورد له القدرة الكبيرة على معالجة احمرار العين، حيث يساعدكم على حمايتها من التعب الشديد. كل ماعليكم فعله هو تبليل قطعة قطن صغيرة بماء الورد، ومن ثم وضعها على العين لمدة 20 دقيقة قبل غسلها بالماء البارد.

 

- الخلود إلى النوم وتوفير الراحة للعينين من الطرق الأكثر شيوعاً للتخلص من الإحمرار، فالعين تتحول إلى اللون الأحمر نتيجة الإجهاد والتعب. لذا توفير الراحة للعينين يساعد على تخلصكم من الإحمرار.

 

- هذا الإضافة إلى ان من الطرق المتبعة في معالجة إحمرار العين هي القطرة الخاصة بالعينين، والتي لا يجب البدء باستعمالها من دون أن يصفها لكم الطبيب المعالج، حيث تقومون بزيارته لإجراء الفحوصات اللازمة للتأكد من المشكلة، وحينها يصف لكم الطبيب القطرة المناسبة تبعاً لحالة أعينكم.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

كيف يتم علاج ضغط العين؟

6 وصفات طبيعية للتخلص من احمرار العين

هل تتساءلون عن اسباب احمرار العين؟

‪ما رأيك ؟