كيف تعرفون انكم تعانون من الضغط المنخفض؟

كيف تعرفون انكم تعانون من الضغط المنخفض؟

قد يبدو انخفاض ضغط الدم أمراً مرغوباً فيه ولا يسبب ايّ مشاكل للبعض، الّأ انه بالنسبة للبعض يمكن أن يهدد الحياة. تعتبر قراءة ضغط الدم التي تقل عن 90 ملم زئبق للرقم العلوي أو 60 ملم زئبق للرقم السفلي انخفاض ضغط الدم بشكل عام. يمكن أن تتراوح أسباب انخفاض ضغط الدم من الجفاف إلى الاضطرابات الطبية الخطيرة، لذلك من الضروري معرفة السبب حتى يمكن علاجه.

 

اعراض الضغط المنخفض

1

دوار او دوخة خفيفة

ان من يعاني من الضغط المنخفض، يمكن ان يشعر بالدوار او الدوخة الخفيفة. فهذه الاعراض يمكن ان تؤثر بشكلٍ كبيرٍ على توازن الجسم، ما يجعلكم تشعرون بالضعف وبالإحساس الزائف بأنكم أو ما يحيط بكم يلف أو يتحرك.

2

 الغثيان

ان الغثيان ايضاً يعتبر من بين اعراض الضغط المنخفض. فالغثيان هو شعور بعدم الراحة في المعدة والإحساس بالرغبة في التقيؤ. يمكن أن يكون الغثيان مقدمة لتقيؤ محتويات المعدة، ويجب ان تستشيروا الطبيب على الفور في حال تكرّر هذا العارض.

3

الرؤية الضبابية

ان انخفاض ضغط الدم يمكن ان يصاحبه ايضاً الرؤية الضبابية، او عدم القدرة على رؤية تفاصيل دقيقة. فإذا كنتم لا تعانون من مشاكل في النظر، ولاحظتم فجأةً انكم تعانون من ضبابية الرؤية، فمن الضروري ان تستشيروا الطبيب على الفور.

 

4

 الإغماء

ان من يعاني من انخفاض ضغط الدم، يمكن ان يعاني ايضاً من الاغماء. فبطئ تدفق الدم في الشرايين يمكن ان يمنع وصول الدم بشكلٍ صحيحٍ الى كافة أعضاء الجسم، ما يؤدي بالتالي الى الإغماء.

 

5

 الاكتئاب

ان الاكتئاب يمكن ان يعتبر ايضاً من بين اهم الاعراض المصاحبة للضغط المنخفض. يمكن ان يشعر من يعاني من انخفاض ضغط الدم من الاكتئاب ومن الشعور المستمرّ بالحزن.

اطرحوا اسئلتكم حول الأعراض التي تلاحظونها او الأمراض التي تعانون منها على أخصائيين عبر ٳستشارة أونلاين من خلال الدخول الى www.sohatidoc.com  وحجز الموعد المناسب لكم مع الطبيب الذي تختارونه.


لقراءة مزيد من المقالات عن الصحة اضغطوا على الروابط التالية:

هل ألم المعصم يزعجكم يومياً؟ العلاج يكون حسب السبب

فوائد مذهلة لتمارين التحمّل... أهمها التخلص من الارق!

متلازمة القلب المكسور سببها نفسي... لكن اعراضها جسدية بامتياز!

‪ما رأيك ؟