اكتشفوا معنا العلاجات المنزلية لمشكلة التعرق الزائد

اكتشفوا معنا العلاجات المنزلية لمشكلة التعرق الزائد

قد يتحول العرق إلى مصدر إحراج شديد خاصة لمن يعانون من العرق الغزير والروائح الكريهة، وتتسبب عوامل هرمونية في زيادة نسبة إفراز العرق. فما هي العلاجات المنزلية للتعرق وكيف يمكن الحد من مشكلة العرق الغزير؟ هذا محور موضوعنا اليوم عبر موقع صحتي.

 

علاجات منزلية للتعرق

 

هناك العديد من العلاجات المنزلية للتعرق المفرط التي يمكن ان تساعد في التخفيف من هذه الأزمة ولكن شرط أن تأتي بعد استشارة الطبيب حيث يتم التأكيد ان سبب التعرق لا يعود الى مشاكل شخصية ومن هذه العلاجات:

 

- خل التفاح :خل التفاح هو واحد من أفضل العلاجات المنزلية للتعرق المفرط. ونظراً لخواصه القابضة فإن خل التفاح يمكن أن يستخدم خارجياً للسيطرة على التعرق. أيضاً، عندما يستخدم داخلياً، فإنه يساعد على تحقيق التوازن بين مستوى الرقم الهيدروجيني للجسم .

 

- صودا الخبز :تساعد صودا الخبز أيضا في حل مشكلة التعرق المفرط، كونه مضاد طبيعي للعرق، وهو ما يعني أنه يمكن أن يمتص بفعالية الرطوبة وتحسين رائحة الجسم، أيضاً. بالإضافة إلى ذلك، فإن صودا الخبز يقلل من مستوى الرقم الهيدروجيني لأجزاء الجسم التي تتعرق كثيرا .

 

- المرمرية :المرمرية مضادة للعرق وتعمل كدواء قابض. هذه العشبة تساعد على تقليص الغدد العرقية، وبالتالي تقليل التعرق. بالإضافة إلى ذلك، فهي غنية بالمغنيسيوم وفيتامين Bالذي يساعد على النشاط والسيطرة على الغدد التعرقية.

 

- الشاي الأسود :الشاي الأسود هو علاج جيد للسيطرة على التعرق. فحمض التانيك الموجود في الشاي له خصائص مضاد للعرق وخصائص الدواء القابض. وهكذا، الشاي الأسود يساعد على جعل الغدد العرقية تنقبض بحيث لا تنتج عرق زائد . أيضاً، الشاي الأسود يقتل البكتيريا التي تسبب رائحة الجسم.

 

اقرأوا المزيد عن مزيلات التعرق من خلال الروابط التالية:

 

للتعرق فوائد... واليكم أهمها!

هل يمكن لمزيلات الرائحة و مضادات التعرق ان تسبب سرطان الثدي؟

ما هي الطريقة الصحيحة لاستعمال مزيل العرق؟

‪ما رأيك ؟