ما هي افضل الطرق لعلاج الاسهال؟

ما هي افضل الطرق لعلاج الاسهال؟

قد لا يختلف شخصان على الاطلاق ان الإسهال هو واحد من الحالات الغير مريحة التي يتعرض لها الاسنان في اي وقت من اليوم نتيجة لحركات معوية مائية للبراز. هذه المشكلة التي قد تستمر لايام عدة قد تؤدي الى  نفاذ إمداد الجسم من الماء، الصوديوم والبوتاسيوم التي تحتاجها أنسجة الجسم للعمل، او وقد يكون كجزء من متلازمة القولون العصبي أو الأمراض المزمنة الأخرى التي تصيب الأمعاء الغليظة. ومن هنا نقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي سبل علاج الاسهال، للحد من آثاره السلبية على صحة الانسان.

 

علاج الإسهال 

 

ان العلاج الأول للاسهال يكون من خلال النظام الغذائي المناسب لفترة بسيطة من الوقت، والذي يجب أن يرتكز على شرب الماء والسوائل الأخرى التي تساعد على استعادة الفيتامينات والمعادن المفقودة من الجسم في خلال فترة الإسهال، كما وأنها تعمل على مكافحة الجفاف.

كما يجب على المريض الاكثار من تناول المواد التي تحتوي على النشويات بنسبة كبيرة  كالبطاطا، الأرز، المعكرونة، الموز المطبوخ مع الاستمرار في شرب الكثير من السوائل، على ان يتم بعدها إدخال بعض الأصناف الأخرى كالأسماك، الدجاج.

 

في المقابل، يجب على الشخص الذي يعاني من الاسهال الابتعاد عن الأطعمة الغنية بالتوابل، والأطعمة المقلية كونها غنية بالدهون، ومضغ اللبان خاصة الخالي من السكر اضافة الى الأطعمة الغنية بالألياف مثل الحبوب، والأطعمة المحلاة بالفركتوز بما في ذلك المشروبات الغازية، الحلوى وعصير الفواكه. 

 

هذا فضلاً عن ضرورة تجنب منتجات الألبان نظراً لوجود اللاكتوز فيها، حيث أن لا وجود لإنزيم اللاكتيز اللازم لهضم اللاكتوز. 

 

الا انه في حال كان هناك تفاقم للأزمة فان الأمر يستدعي اللجوء الى تناول الدواء الذي يكون وفق استشارة الطبيب الى حين الشعور بالتحسن في هذا الاطار.

 

اليكم العديد من المعلومات عن الاسهال من خلال موقع صحتي:

 

الإسهال بعد الأكل أمر مزعج ومربك... فما أسبابه؟

تخلصوا من الإسهال المستمر عبر إتباع هذه النصائح من موقع صحتي!

اليكم بعض الخطوات البسيطة للوقاية من الإسهال

‪ما رأيك ؟