عادات بسيطة لا تتصوّروا انّها تضرّ بالدماغ!

عادات بسيطة لا تتصوّروا انّها تضرّ بالدماغ!

يحافظ الدماغ على الأنشطة الهامة في أجسامنا، إضافة الى أنّه يضمن لنا الأداء الصحيح والفعال والكفاءة لمختلف الاعضاء. ولكن لكل شخص عاداته السيئة التي يمارسها يومياً، وربما تكون هذه العادات سبباً يضرّ أدمغتنا وصحتنا. فاكتشف ابرز هذه العادات مع موقع صحّتي.


اكتشفوا كل اسباب التهاب الدماغ واعراضه الدقيقة


إهمال وجبة الإفطار
تعتبر وجبة الإفطار أساسية في يومك، ولها تأثير على نشاطك بقية اليوم فلا تهملها، لأنه بعد استيقاظنا من النوم تكون أدمغتنا بحاجة إلى وجبة غذائية لكي تبدأ عملها على الوجه المطلوب، وبالامتناع عن تناول الإفطار سنجبر الدماغ على السعي وراء الأكل غير الصحي والمليء بالسعرات.

الإفراط في تناول السكريات
عندما تأكل الحلوى تعتقد أنك أسعدت بها لكن الإفراط في أكل السكر يسبب الاكتئاب وفقدان الذاكرة والصداع وارتفاع الضغط.

الإفراط في تناول الطعام
حين تفرط في أكلك ولا توازنه فإنك معرض لأمراض كثيرة ستؤذي صحتك، ومنها مزمنة كأمراض القلب والسكري والسمنة وتقلب المزاج. الإفراط في الأكل يغير النظام الكيميائي الحيوي في الدماغ، وبالتالي تنشأ ذبذبات تحث على فساد الدماغ.


اكتشفوا تأثيرات مرض السكري على الدماغ

 

التدخين
النيكوتين يعمل على إفراز الدوبامين وهي مادة كيميائية تتفاعل في الجسم لتؤثر على كثير من الأحاسيس والسلوكيات، بما في ذلك الانتباه. وتتسبب في أن تصبح قشرة الرأس رقيقة، كما أنها مرتبطة بضعف الذاكرة والاكتئاب والقلق، وتزيد من خطر الإصابة بمرض الزهايمر والفصام.

العمل أثناء المرض
أثناء المرض دماغنا يعمل على طرد البكتيريا من أجسامنا وتنظيم الجهاز المناعي، لذلك من خلال إغراقه في العمل أنت لا تضر بكفائته فقط بل تغير تركيزه في عملية استعادة صحتك.

الحرمان من النوم
أثناء نومنا يقوم الدماغ بعملية تطهير الجسم من السموم. لذا فإن السهر وقلة النوم يؤديان إلى تعطيل تجديد الخلايا وقتلها، وضعف الإدراك الحاد.

 

الغيرة القاتلة ناتجة عن خلل في الدماغ

‪ما رأيك ؟