زيت حبة البركة... استخدامات مذهلة!

زيت حبة البركة... استخدامات مذهلة!

أصاب بشكل كبير من وصف حبة البركة بـ"فيتامين الحياة" نظراً لما لها من منافع عديدة على صحة الانسان لا سيما اذا ما تحولت الى زيت، هذه الفوائد سنعرضها في هذا الموضوع عبر موقع صحتي  للإستفادة من فوائده الصحية العديدة.

 

فوائد زيت حبة البركة

 

هناك الكثير من فوائد لزيت حبة البركة منها:

 

- تعزيز الجهاز المناعي: ان تناول ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة في الصباح وفي المساء يساعد على مكافحة العدوى والجراثيم التي تؤدي للحساسية.

 

- تنقية الجسم من السموم: ان تناول ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة في الصباح والمساء مع العسل أو بدونه يساعد على تنقية الجسم من السموم كونه يتمتع بالقدرة على تنقية الجهاز الهضمي من خلال عمله كمضاد للأكسدة.

 

- علاج السعال، الربو والحمى: زيت حبة البركة يتميز بخواص مضادة للبكتيريا والالتهابات، مما يساعد على علاج بعض الأمراض مثل الربو، السعال والحمى، ولذلك ينصح بإضافة ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة لكوب من الماء المغلى، مع استنشاق البخار الناتح لمرتين في اليوم.

 

- تحسين الإبصار: يمكن استعمال الزيت لتدليك الجفون قبل الذهاب للنوم. كما ينصح أيضا بتناول كوب من عصير الجزر مع نصف ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة مرة واحدة يومياً لتحسين البصر.

 

- تخفيف ألام الظهر: نتيجة للخواص الشفائية والمضادة للالتهابات لزيت حبة البركة، فإنه يساعد على تخفيف ألام الظهر، فينصح بتسخينه وتدليك أماكن الألم باستعمال الزيت، مما يساعد على سرعة اختراق الجلد قدر الإمكان.

 

- تعزيز مستويات الطاقة: زيت حبة البركة غني بالأحماض الدهنية عديدة التشبع مع البروتينات والكربوهيدرات، مما يساعد على تنظيم عملية التمثيل الغذائي، تنشيط الدورة الدموية، وثبات مستويات الإنسولين في الجسم.

 

- لتحفيز نمو الشعر: زيت حبة البركة مفيد جدا لتعزيز نمو الشعر ومنع ظهور الشعر الأبيض. لهذا الغرض، يتم إضافة القليل من الزيت للشامبو الخاص بك، أو يمكن استعماله في تدليك فروة الرأس مباشرة بعد غسيل الشعر.

 

- خفض ضغط الدم: يساعد زيت حبة البركة على خفض مستويات ضغط الدم، من خلال إضافة نصف ملعقة صغيرة من الزيت لكوب من الماء وشربها على معدة فارغة في الصباح.

 

- مكافحة السرطان: تعد حبة البركة علاج معجزة للسرطان في المراحل المبكرة. حيث قد تم ذكر استخدام زيت حبة البركة كعلاج فعّال لسرطان  البنكرياس. فتعمل الخواص الشفائية لتلك البذور على قتل الخلايا السرطانية، ومن ثم تمنعها من الإنتشار.

 

يقدم لكم موقع صحتي انواع أخرى من الزيوت المفيدة لصحتكم:

 

زيت الخزامى من أفضل العلاجات لمشاكل الشعر

لزيت الصبار استخدامات متنوعة... لا تفوتوها!

احمي بشرتك من خلال الزيوت الطبيعية!

‪ما رأيك ؟