تخلصوا من الكحة مع زيت السمسم

تخلصوا من الكحة مع زيت السمسم

إن كنتم تعانون من الكحة المزعجة نحن اليوم سنقدم لكم الحل الأنسب والطبيعي ألا وهو زيت السمسم للكحة، فتعرفوا اليه اليوم من خلال هذا المقال من صحتي. 

 

فوائد زيت السمسم للكحة

 

يستخدم زيت السمسم في علاج الكحة التي تصيب الإنسان نتيجة لحدوث مشاكل في الجهاز التنفسي وغالباً ما ترتبط الكحة بتجمع البلغم في الصدر مما يسبب ضيق التنفس للشخص والكلحة عملية طبيعية يقوم بها الجسم من أجل التخلص من البلغم أم من مسبب الكحة بشكل عام ومن أكثر الأمور الموجودة في زيت السمسم والتي تساعد في علاج الكحة واضطرابات الجهاز التنفسي ككل هو البوتاسيوم ويمكن أن يتناول الشخص خليط زيت السمسم والزنجبيل والطحينة مع زيت الزيتون وحبة البركة على الريق بمقدار ملعقة صغيرة لعلاج الكحة.

 

فوائد زيت السمسم عامة

 

يفيد زيت السمسم في علاج التهاب المفاصل والروماتيزم حيث يحتوي على النحاس الذي ينظم الأنزيمات المضادة للاكسدة وبالتالي يقلل الألم والتورم الذي يصاحب التهاب المفاصل. يستخدم زيت السمسم أيضاً لعلاج حروق الشمس لأنه يمنع الأشعة ما فوق البنفسجية الضارة الصادرة من الشمس من إتلاف الجلد وبالتالي يمنع التجاعيد والتصبغات. الى جانب ذلك يزيل زيت السمسم السموم من الجسم من خلال المواد المضادة للأكسدة وذلك من خلال خلط نصف كوب منه مع نصف كوب من خل التفاح وربع كوب من الماء ويغسل الوجه واليدين به مرة واحدة للتخلص من الزيوت والأوساخ. يفيد زيت السمسم في علاج القلب والأوعية الدموية لأنه يمنع تصلب الشرايين ويحافظ على صحة القلب. يستخدم زيت السمسم في علاج الكثير من مشاكل البشرة فيجعلها متوهجة ويحافظ على مرونة الجلد ويبقيه ناعماً. يساعد زيت السمسم على شد الوجه ومنطقة حول الأنف ويقلل توسع المسام ويسيطر على تهيج البشرة ويقلل السموم التي تنمو على سطحها.

 

اليكم المزيد من فوائد زيت السمسم من خلال موقع صحتي:

 

للتخلص من آثار الحروق اعتمدوا على زيت السمسم

زيت السمسم لحماية شعر الاطفال

لن تصدّقوا فوائد بذور السمسم الكثيرة!

‪ما رأيك ؟