ما لا تعرفونه عن خروج الدم من الاذن

ما لا تعرفونه عن خروج الدم من الاذن

خروج دم من الاذن يعد واحداً من الأمراض أو حتى المؤشرات الخطيرة التي تدل على وجود مشكلة كبيرة ان في الرأس او حتى في الاذن. هذه المشكلة التي تحتاج الى العلاج السريع يجب أن تكون تحت اشراف طبيب متخصص في هذا المجال منعاً لتفاقم المشكلة التي قد تؤدي الى فقدان حاسة السمع. فاذا كنتم تريدون التعرف على أسباب وطرق علاج خروج دم من الاذن ما عليكم سوى متابعة هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

أسباب  خروج الدم من الاذن

 

هناك الكثير من الاسباب التي قد تؤدي الى خروج الدم من الاذن لعل ابرزها  إصابة طبلة الأذن بثقب، وحدوث كسر في قاع الجمجمة، إضافة الى إصابة الاذن الوسطى بإلتهابات حادة نتيجة لسبب فيروسي، وان يكون هناك إلتهاب مزمن في الاذن الوسطى مع نسيج حبيبي. ومن الاسباب الاخرى التي تؤدي الى خروج الدم من الاذن ان تكون الأذن بها إصابات من اورام خبيثة، أو ان تكون الاذن مصابة بالدفتريا والسل او نتيجة التعرض لنزيف بعد العمليات الجراحية أو حتى إصابة الاذن بإلتهاب غشاء الطبل الفقاعي.

 

كما ان وجود ورم كبي وداجي في الأذن، قد يكون من اسباب خروج الدم من الاذن اضافة الى حدوث إصابات او جروح في الأذن، ووجود خراج بالفص الصدغي في المخ، أو دخول جسم غريب في الأذن، أو حتى نتيجة إصابة الأذن الخارجية بالإلتهاب، أو حتى الإصابات النفسية.

 

الإسعافات الاولية لخروج الدم من الاذن

 

لا يمكن ان يكون علاجاً منزلياً لخروج الدم من الاذن لان هذه الحالة تدل على وجود امور خطيرة بل ان الأمر يحتاج الى علاج طبي سريع في المستشفى الا انه يمكن القيام ببعض الاسعافات الأولية في المنزل، لعل أبرزها وضع المريض على ظهره وامالت رأسه الى الناحية التي تخرج منها الدم.

 

اقرأوا المزيد عن التهابات ومشاكل الاذن من خلال الروابط التالية:

 

هل تعانون من وجع الاذن؟ اليكم الاسباب وطرق العلاج

ما الذي يؤدي الى نزول صديد من الاذن؟

التهاب الاذن الداخلية... لا تستهينوا به!

‪ما رأيك ؟