حافظوا على صحة الكلى مع معرفة مصدر آلامها

حافظوا على صحة الكلى مع معرفة مصدر آلامها

من المهم والضروري المحافظة على كليتين صحيتين لعمر طويل من دون مشاكل صحية في الجسم واليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنعرفكم الى الام الكلى وكيفية معالجتها. 

 

اسباب آلام الكلى

 

تدل آلام الكلى عادة على عدم القدرة على طرح البول والتخلص منه خارج الجسم فيتجمع فيه لعدة أسباب ويصاب الشخص بالمغص الكلوي لأن المسالك البولية تصاب بانسداد. الى جانب ذلك من أسباب آلام الكلى نذكر ارتفاع الأملاح في البول وذلك بسبب إفراز الأملاح مع البول وارتفاعها فيه بسبب تركيزه. الى جانب ذلك يسبب وجود الحصوات في الكلى أو الحالبين الآلام في الكلى مع وجود صديد في البول ودم في البول والاتهابات في المجاري البولية التي يزيد سمك جدرانها فتصبح أضيق. 

 

المحافظة على صحة الكلى

 

من أجل الحفاظ على كليتين صحيتين يجب تناول حمية غذائية صحية للكليتين وذلك من خلال التقليل من الملح مع تجنب الأطعمة العالجة واختيار الفواكه والخضار الطائجة، وينصح من التقليل من الأطعمة الغنية بالدهون المشبعة والكولسترول.

 

من المهم إن كان الشخص عاني من ضغد الدم المرتفع أن يحافظ على مستوياته الطبيعية وذلك من خلال استخدام أدوية يصفها الطبيب مع عدم الإفراط بتناول الملح والسوائئل لأنها تتراكم في الجسم وترفع من ضغط الدم. من جانب آخر على المصابين بداء السكري مثلاً أن يحافظوا على مستويات معتدلة من السكر في الدم لأن ارتفاعه يؤدي الى عدة مشاكل ومنها مرض الكلى السكري. أهم نصيحة بين ما ذكرناه هي الإقلاع عن التدخين لأنه عامل قوي يزيد من احتمالية تصلب الكلى نتيجة لأمراض الأوعية الدموية التي تقع داخلها.

 

علاج الام الكلى

 

من المهم أخذ قسط من الراحة عند الشعور بآلام الكلى من خلال الاستلقاء على الظهر في السرير لأنه بحال تواجد حصى في الكلى يعمل الاستلقاء على توقيف حركتها، كما ينصح بوضع كمادات ساخنة في مكان الألم لأنها تساهم في زيادة تدفق الدم الى الكليتين ومن هنا يخف الألم. بحال تواجد التهابات في المسالك البولية ينصح بتناول المضادات الحيوية. 

 

اقراوا المزيد من الروابط عن موضوع الكلى من خلال الروابط التالية: 

 

لمرضى الكلى... ضاعفوا اهتمامكم بصحّتكم في الصيف!

هذه الاطعمة يجب التركيز عليها لمرضى حصى الكلى

لكل مصاب بمرض الكلى هذا الغذاء ضروري لك!

‪ما رأيك ؟