العلاج بتقويم العمود الفقري وتعزيز الأداء الرياضي مع د. لوسيان عيد

العلاج بتقويم العمود الفقري وتعزيز الأداء الرياضي مع د. لوسيان عيد

يعتبر العلاج بتقويم الفقري من افضل التقنيات فعالية للتخلص من الإرهاق وتعزيز الأداء الرياضي. وتشير آخر الدراسات الى أنّ الرياضيين الذين يلجأون الى العلاج بتقويم العمود الفقري لديهم وضعية جسم افضل مقارنةً مع اولئك الذين لا يخضعون لهذا العلاج. لذا يعرّفنا الدكتور لوسيان عيد، الاختصاصي في العلاج اليدوي للعمود الفقري، من مركز Spine & Wellness على مزايا العناية بتقويم العمود الفقري للرياضيين.

 

ما هي الأسباب التي تدفع بالرياضيين للجوء إلى تقويم العمود الفقري؟

 

1- يساعد على تخفيف الآلام التي تسبّبها التمارين الشاقة: فالرياضيون يعرّضون أجسادهم لإرهاق لا يمكن تصوّره ويتحملون الكثير من آلام في العضلات والجسد بشكل عام. لذلك، فإنّ الرعاية بتقويم العمود الفقري تساعد الرياضيين من خلال معالجة هذه الالام وخاصة تلك المركزة في العمود الفقري بسبب الإجهاد الذي يتعرض له.

 

2- يعالج إصابات الرياضيين المختلفة: العناية بتقويم العمود الفقري تساعد على تقليل فرص الإصابات وتساهم في شفاء الجسم بسرعة من الإصابات الطفيفة والكبرى. وذلك لأنّ العلاج بتقويم العمود الفقري يساعد على تليين الحركات في الظهر والمفاصل، ويساعد على تخفيف تشنج العضلات وتعزيز الدورة الدموية.

 

3- إنه علاج طبيعي غير غازي ودون ادوية: يفضّل معظم الرياضيين تفادي تناول الأدوية، لعدة أسباب تتعلق بتأثيرها على أدائهم و لأسباب قانونية، كما أنه  قد يكون لها العديد من الآثار الجانبية. لهذا السبب، فإن تقويم العمود الفقري مناسب تمامًا للرياضيين، لأنّه يعتمد على تقنيات طبيعية غير باضعة.

 

4- يمنع الإصابات ويعزز الأداء: كما ذكرنا في ما سبق، يركز هذا العلاج على العمود الفقري والأطراف. لذا عند القيام به يمكننا الكشف عن أي اختلال أو تقييد في حركة العمود الفقري وتصحيحه باستخدام عدة تقنيات، مما سيمنح الجسم مرونة أفضل و يمنع أي تدخل للجهاز العصبي وبالتالي يعزز الأداء الرياضي.

 

5- يخفّف من الألم: في الواقع لقد اثبتت الدراسات أن الرياضيين المحترفين الذين يلجئون الى العلاج بتقويم العمود الفقري هم أكثر ثباتاً في الاداء من الأفراد الذين لا يستخدمون هذا العلاج.

 

6- يزيد من القوة: من المعروف ان هناك أعصاب معينة تغذي و تسيطر على عضلات محددة في جسم الإنسان. إذا كان العصب متشنّجاً بسبب عظام غير متوازنة، عندها لن تكون العضلة قادرة على العمل بإمكاناتها المثالية. العلاج بالتقويم المناسب للعمود الفقري يمكنه تعزيز قوة العضلات وبالتالي تحسين قوة الجسم وقدرة احتماله.

 

وأخيراً، يشير الدكتور عيد أن العلاج بتقويم العمود الفقري ليست فقط للرياضيين، ويمكن للجميع الاستفادة منه

 

تابعوا المزيد من المواضيع مع د. عيد:

 

- العلاج الطبيعي يمكن أن يغني عن العلاج بالأدوية والجراحة

- كيف يفيد العلاج بالتقويم المرأة الحامل؟

- تنّبهوا الى أعراض متلازمة العمل المكتبي

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟