إحذري هذه التغيرات في وجهكِ لأنها قد تدّل على إصابتكِ بهذه الامراض!

إحذري هذه التغيرات في وجهكِ لأنها قد تدّل على إصابتكِ بهذه الامراض!

من الطبيعي أن تتغير معالم الوجه وطبيعة البشرة وتتبدّل الملامح نتيجة التقدّم بالعمر وما يرافق ذلك من ظهور واضح لعلامات الشيخوخة التي لا مفرّ منها، إلا أن هناك بعض التغيرات التي تحدث بشكل مفاجئ ومن دون سابق إنذار، والتي لا يجب إهمالها أبداً لأنها قد تكون من الأعراض التي تدّل على إحتمال الإصابة ببعض الامراض الصحيّة الخطيرة.

 

ولمعلومات إضافية وواضحة عن تغيرات الوجه التي تدل على المرض إليكم هذه السطور من صحتي:

 

أولاً: إذا كنت تعانين من الشعر الزائد في الوجه مع ظهور الكثير من الحبوب المزعجة، فإعلمي أن ذلك يحدث غالباً بسبب عدم التوازن الهرموني بسبب متلازمة المبيض متعدد التكيسات، ما يؤدي بالتالي إلى مستويات عالية من هرمون التستوستيرون في الجسم، مع الإشارة الى أن هذه الحالة ترتبط بشكل كبير بزيادة خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني وارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم، لذلك لا بد من الحصول على الإستشارة الطبيّة لإيجاد حلّ سريع لهذه المشكلة الصحيّة.

 

ثانياً: إن الحواجب الرقيقة التي لا ينمو فيها الشعر بكثرة قد تدّل على قصور الغدة الدرقية، والتي من أعراضها الواضحة المعاناة من التعب والإرهاق مع إنعدام القدرة على الحركة، والشعور بالبرودة الدائمة.

 

ثالثاً: فضلاً عن الشعور بالإحراج، فإن إحمرار الخدود قد يكون بسبب انقطاع الطمث عند المرأة مع بلوغها بين 45 و55 عاماً، الذي قد يرافقه أيضاً ظهور للون الوردي في الذقن.

 

رابعاً: الهالات السوداء هي في مجمل الاوقات حالة طبيعية تظهر نتيجة قلّة النوم والتعب الزائد، إلا أنها في بعض الاوقات قد تكون علامة على وجود الكثير من الملح في النظام الغذائي. 

 

خامساً: إن ملاحظة بعض الاحمرار أو البقع الداكنة حول العينين قد يؤشر على التهاب الجلد والعضلات. وفي هذه الحالة يجب التنبّه الى المعاناة من إنهيار الجسم التام نتيجة السقوط أو التعثّر بسبب التعب الشديد والإرهاق الحاد.

 

إليكِ المزيد من صحتي عن التغيرات التي تصيب الوجه والبشرة:

 

5 مشاكل قد تواجه البشرة بعد الولادة... تعرّفي عليها

للتخلص من تجاعيد حول الفم... تقنية التشبيب هي الحلّ!

هل تعرفين أنّ لكلّ مكان تظهر فيه الحبوب على الوجه دلالة صحيّة؟

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟