ما لا تعرفونه عن ألم الجنب الأيسر!

ما لا تعرفونه عن ألم الجنب الأيسر!

يعد الجانب الأيسر الأهم في جسم الإنسان كونه موقع الأجهزة الهامة الحيوية في الجسم ويتساءل البعض عن أسباب ألم الجنب الأيسر. لذلك سنتعرف في مقالنا اليوم إلى اسباب وعوارض ألم الجنب الأيسر وإلى كيفية تشخيصه وعلاجه. 

 

أسباب وعوارض ألم الجنب الأيسر

 

كما ذكرنا في المقدمة، الجنب الأيسر هو موقع الأجهزة الهامة الحيوية في الجسم وقد يتجسد في ألم في الصدر في الجانب الأيسر أو ألم البطن في الجانب الأيسر أو حتى أعراض التبول واصفرار البشرة والعينين وفقدان الشهية وضيق النفس وغيرها من العوارض. وتعود أسباب هذه الآلام إلى السكتة أو النوبة القلبية واسترواح الصدر وسرطان الرئة. وقد يرتبط أيضا بالمشاكل المعوية والإصابات الجسدية وغيرها من الأسباب المتعددة.  

 

التشخيص والعلاج

 

يمكن للإنسان مراقبة العوارض المذكورة أعلاه ويمكنه أيضا تشخيص الألم وذلك عبر الخضوع للفحوصات الطبية اللازمة وإجراء صورة بالأشعة فوق الصوتية وإجراء إختبار الدم وغيرها من الأساليب الأخرى التي تساعد في عملية التشخيص. وبالتالي يحصل الإنسان على العلاج المناسب لحالته ويمكنه أيضا المساعدة في علاجه وذلك عبر اتباع نظام غذائي صحي. كما ينصح بالامتناع عن التدخين والامتناع عن تناول الكحول مما يحمله التدخين والكحول من آثار سلبية على جسم الإنسان وعلى قلبه بصورة خاصة. علاوة على ذلك، ينصح بممارسة التمارين الرياضية إذ تساعد التمارين الرياضية على الحفاظ على صحة القلب والجسم عامة. 

 

كما ذكرنا آنفا لآلام الجنب الأيسر أسباب عدة وآثار عدة وبالتالي يجب على الفرد استشارة الطبيب كل فترة للتأكد من صحته والرجوع إلى الطبيب عند ملاحظة أي عوارض غير طبيعية للحصول على العلاج اللازم وتفادي أي مخاطر.

 

اقرأوا من خلال الروابط التالية عن مشاكل الصدر: 

 

كيف يمكن علاج الآم الصدر؟

ما معنى الم في الصدر عند المجهود و ما يجب فعله

هل تعانون من التهاب الصدر؟

‪ما رأيك ؟