هل تعاني من أمراض في القلب؟ إكتشف معنا الرياضة المناسبة لحالتك

هل تعاني من أمراض في القلب؟ إكتشف معنا الرياضة المناسبة لحالتك

يعتقد الكثير من مرضى القلب أنّ الرياضة ممنوعة عليهم وأن النشاط يمكن ان يضرّ بهم. فهل هذه الفكرة صحيحة؟ بالطبع لا، فهناك حاجة ماسة ليمارس مريض القلب الرياضة للحفاظ على وزن مقبول وتمرين القلب نفسه ايضاً، لكن يجب ان يكون حذراً في خياراته. لذلك نكشف لكم في هذا الموضوع من موقع صحتي عن افضل التمارين الرياضية لمرضى القلب.

 

تنبيهات هامة وأساسية

 

أولاً وقبل البدء باختيار أي نوع من أنواع التمرينات الرياضية يجب على الشخص المصاب بأمراض في القلب أو على الشخص الذي يشعر أنه عرضة للإصابة بمرض القلب استشارة طبيبه وإجراء كل الفحوصات اللازمة كي يؤكد له الطبيب أن حالته تسمح له في بادئ الأمر من القيام بمجهود أو بتمارين رياضية. ثمّ بعد ذلك يجب أن يستشير مدرب اللياقة البدنية كي يصف له هذا الأخير بعد الاطلاع على حالته نوع وكمية التمارين التي يجب القيام بها والمدة التي يجب أن يلتزم بها لممارسة الرياضة.

 

لماذا المشي أفضل نوع رياضة لمرضى القلب؟

 

تعتبر رياضة المشي من أهم وأفضل الرياضات التي يستطيع مريض القلب القيام بها دون خوف من أن تسبب له أي تأثيرات جانبية أو مشاكل صحية بل على العكس هي قادرة وبسبب ما تملك من فوائد لا أن تساعده فقط على التغلب على الكثير من مشاكل القلب بل بالإضافة الى ذلك هي تعمل على التخلص من التوتر النفسي وتخفض ضغط الدم وتقلل من نسبة الكولسترول والتي تعتبر كلها عوامل تساهم في التأثير بشكل سلبي على مشكلات القلب. بالإضافة الى المشكلة الأهم وهي الحفاظ على وزن ثابت والذي في المجمل يكون هو السبب الرئيسي في تراكم الدهون في الجسم وبخاصة على القلب.

ويمكن ممارسة بعض التمارين الخفيفة الاخرى غير المشي، شرط ان يكون ذلك كما قلنا محدّداً بارشادات الطبيب.

 

اليكم المزيد من فوائد الرياضة من خلال موقع صحتي:

 

الطريق الى السعادة تمرّ عبر الرياضة

هل يمكن ممارسة الرياضة دون الشعور بالارهاق؟

مارسوا الرياضة لتحموا انفسكم من النوبة القلبية

‪ما رأيك ؟