5 طرق مهمة للتخلص من التعب بعد الظهر... فلا تهملوها!

5 طرق مهمة للتخلص من التعب بعد الظهر... فلا تهملوها!

بعد يوم عمل شاقٍّ وطويل، يحلّ التعب على الجسم والعقل ما يدفع بقسم كبير منكم نحو البحث عن طرق لإستعادة الطاقة والإستمتاع بما تبقى من وقتٍ قبل الخلود للنوم ونهاية اليوم. لذا وللتعرف على أبرز الطرق للتخلص من التعب بعد الظهر، تابعونا خلال السطور التالية.

 

كيفية التخلص من التعب بعد الظهر

 

الاستحمام

 

إن الاستحمام خصوصاً بماء فاترة أو باردة في فترة بعد الظهر، تنعش الجسم وتنشّط الدورة الدموية ما يسهّل وصول الدم إلى كلّ الأعضاء. فهذه الطريقة مفيدة جداً لإنعاش الجسم وتوفّر له الطاقة اللازمة للاستمتاع في فترة بعد الظهر دون أي تعب وإجهاد، كما انها تساعد على ممارسة أيّ نشاط بدنيّ أو عقليّ ترغبون به.

 

شرب الكثير من الماء

 

يعتبر شرب الكثير من الماء من بين أهم الطرق للتخلص من التعب في فترة بعد الظهر. فجفاف الجسم يمكن ان يكون احد أبرز أسباب التعب بسبب قلّة ترطيب خلايا الجسم. من هنا لا تترددوا في شرب الكثير من الماء، كما وإضافة شرائح الليمون الحامض إلى كوب الماء ما يعزّز تنظيفه من السموم ومن كلّ التعب.

 

التأمل

 

يعتبر التأمل من الطرق المعززة للاسترخاء وللتخلص من التعب خلال فترة بعد الظهر. فممارسة تقنيات التأمل أي من خلال الجلوس أمام مناظر طبيعية هادئة ومعززة للخيال تساعد على سيطرة الأفكار الإيجابية على العقل ما يبعد التعب والإجهاد عن الجسم.

 

ممارسة الرياضة

 

إن ممارسة التمارين الرياضية المعتدلة كالركض والمشي في الطبيعة، تساعد على التخلّص من السموم في الجسم وتنشّط الدورة الدموية ما يعزّز النشاط ويخلّصكم من التعب بعد الظهر. من هنا لا تترددوا في ممارسة التمارين الرياضية لمدة لا تقلّ عن 30 دقيقة في اليوم بعد العودة من العمل.

 

تناول الأطعمة الصحية

 

إن تناول الأطعمة الغنية بالألياف الغذائية كالفواكه والخضار تساعد على مدّ الجسم بالطاقة وتبعده على الخمول والتعب. من هنا ابتعدوا تماماً عن تناول الأطعمة الغنية بالدهون والسكريات خصوصاً الوجبات السريعة والمعجنات التي لا تسبب التعب فحسم بل تؤدي إلى تراكم الدهون في مناطق عديدة من جسمكم.

 

لقراءة المزيد عن التعب والإجهاد إضغطوا على الروابط التالية:

 

هكذا يؤثر الإجهاد الأسري على تصرفات المراهق

4 أمراض تدلّ أنك تحت تأثير الإجهاد!

لن تصدقوا تأثير الإجهاد على الرغبة الجنسية!

 

‪ما رأيك ؟