4 نصائح مهمة لتخطي اليوم الأول في النادي الرياضي بنجاح!

4 نصائح مهمة لتخطي اليوم الأول في النادي الرياضي بنجاح!

يشعر الشخص خلال اليوم الأوّل من الذهاب إلى النادي الرياضي بحماسةٍ كبيرة وبإرادةٍ لإدخال النشاط البدني إلى روتين حياته اليومي. ولكن قبل البدء بأيّ تمرينٍ رياضيّ من المهم أن تتعرّف على أهم النصائح التي تساعدك على تخطّي هذا اليوم الاوّل في النادي الرياضي بنجاح.

 

نصائح لأول يوم في النادي الرياضي

 

عدم تخطي تمارين الإحماء

 

من المهم وخلال اليوم الأول في النادي الرياضي ألّا تتخطى تمارين الإحماء. فهذه التمارين تحضّر العضلات للنشاط البدني اللاحق وتساعد على تفادي الإصابات غير المرغوب بها بعد تعرّض الجسم لجهدٍ لم يتعوّد عليه من قبل.

 

السيطرة على الحماس

 

يعتبر خوض تجربة جديدة مثل ممارسة التمارين الرياضية من الأمور المشوّقة والتي تبعث الحماس في نفس الإنسان. فخلال اليوم الأوّل في النادي الرياضي، يبذل الإنسان قصارى جهده في ممارسة التمارين الرياضية ما يسبّب له بعض الإرهاق وتكون أعراضه الدوخة والغثيان الذي يبدأ من خفيف ويصل إلى القيء. لذا ولتفادي هذه الأعراض من المهم أن تسيطر على حماستك وأن تمارس التمارين الرياضية بنمطٍ بطيء ما يضمن البدء بتعوّد الجسم على هذه الأنواع من الأنشطة وتتفادى تلك الأعراض المزعجة.

 

توقيت التمارين الرياضية

 

من المهم تنظيم توقيت ممارسة التمارين الرياضية خصوصاً خلال اليوم الأوّل في النادي الرياضي، أي أنه يجب أن يسبق موعد الوجبة الرئيسية أو أن يكون بعدها على الأقلّ بساعتين. فهذا الأمر يمنع انزعاج المعدة من الأطعمة الموجودة في المعدة خصوصاً خلال تمارين القفز أو الركض ويجنّبك التقيؤ أو عسر الهضم. كما يُنصح قبل التمرين بنصف ساعة، وبحال الشعور بالجوع، تناول موزة واحدة خصوصاً أنها تعزّز الجسم بالطاقة التي يحتاجها لممارسة التمارين الرياضية.

 

شرب المياه

 

إن الجسم، عند الذهاب إلى النادي الرياضي للمرة الأولى، يحتاج للماء لتنشيط العضلات ولتجنّب الجفاف الذي يسبّبه التعرّق المفرط بسبب تراكم الدهون. من هنا ضرورة أن تأخذ زجاجة من الماء لتتمكّن من شرب كمية صغيرة من وقت لآخر لتعزيز النشاط واستعادة التوازن في درجة حرارة الجسم.

 

لقراءة المزيد عن فوائد الرياضة إضغطوا على الروابط التالية:

 

لا تتخلّي عن الرياضة في الشتاء!

لماذا يجب ان تتسجّلي في النادي الرياضي؟ وكيف سيفيدك؟

كم تخسرين من الوزن إن إعتمدت رياضة نط الحبل؟

‪ما رأيك ؟