4 نصائح للسيطرة على السكري في الدم

4 نصائح للسيطرة على السكري في الدم

إن كنتم من بين الأشخاص المصابين بمرض السكري فبالطبع أنتم تهتمون في معرفة بعض من النصائح للسيطرة على السكري، وفي هذه الحالة نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم نصائح للسيطرة على السكري يمكنكم أن تستفيدوا منها في حياتكم اليومية من أجل ألا تدعوا الحالة المرضية التي تعيشونها تقيد حياتكم وتسيطر عليها بشكل سلبي. 

 

النشاط البدني والرياضة

 

من المفيد ان يقوم مريض السكري بنشاط بدني يساعده على السيطرة على السكري وهذا النشاط تحديداً ولو مهما كان نوعه ولكن غالباً ما ينصح بالمشي، يساعد على فقدان الوزن ويخفض نسبة السكر في الدم. على مريض السكري أن يتبع برنامجاً للياقة البدنية الذي يض كافة التمارين التي تعود بالنفع عليه بشكل مباشر.

 

تناول الكثير من الألياف

 

تحسن الألياف نسبة السكر بالدم وبالتالي تقلل من السكري فيه وتناولها هو من أبرز نصائح السيطرة على السكري كما وأنه يساعد في خفض مخاطر الإصابة بمرض القلب. تناول الألياف يعزز خسارة الوزن لأنه يشعر الشخص بالشبع ولذلك على كل مريض سكري أن يركز على الفواكه والخضراوات والبقول والحبوب الكاملة والمكسرات والبذور. 

 

تناول الحبوب الكاملة

 

الحبوب الكاملة تقلل من مرض السكري في الدم وتساهم على الحفاظ على مستويات متوازنة من السكر في الدم ونجد عدداً كبيراً من الأطعمة المصنوعة من الحبوب الكاملة التي تأتي جاهزة للأكل ومن بينها الخبز والمعكرونة والعديد من الحبوب. 

 

خسارة الوزن الزائد

 

بحال كان الشخص المصاب بمرض السكري من أصحاب الوزن الزائد من الضروري أن يعمل على فقدان وزنه فكل جزء صغير من الوزن عندما يفقد يحسن الصحة كما وأنه يخفض خطر مرض السكري بنسبة 60%.

 

اليكم من موقع صحتي طرق عديدة للحد من مرض السكري:

 

مع هذه النصائح الغذائية وداعاً لمرض السكري

هل السفرجل مفيد لمرضى السكري؟

6 طرق للحد من انتشار مرض السكري بين الشباب

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟