4 أمراض جلدية شائعة في فصل الصيف... ما هي؟

4 أمراض جلدية شائعة في فصل الصيف... ما هي؟

الأمراض الجلدية الاكثر شيوعاً في الصيف

تتعرّض البشرة في فصل الصيف لمشاكل عديدة، وذلك نتيجة إرتفاع درجات الحرارة والطقس الحارّ والتعرّق المفرط. ويمكن أن تؤدّي الأشعة القاسية والملوّثات الضارّة التي تتفاقم بسبب التعرّق الغزير إلى العديد من المشاكل الصحية، فما هي الأمراض الجلدية الأكثر شيوعاً في الصيف؟ تابعوها في الموضوع التالي.

 

- الأكزيما والطفح الجلدي

تشمل الأسباب المؤدية إلى الإصابة بالأكزيما، التعرّض المفرط للحرارة والتعرّق، إذ يتعرّض الجلد إلى حدوث طفح يتنتشر في أماكن مختلفة من البشرة، لا سيما في المرفقين واليدين وفي مناطق طيات الجلد. ويمكن أن يحدث الطفح الجلديّ بسبب إنسداد الغدد العرقيّة وعدم خروج العرق من الجسم بشكلٍ طبيعيّ، مما يسبّب إلتهاب الأنسجة المحيطة به.

 

- حمو النيل

يُعدّ نوع من أنواع الطفح الجلديّ ويظهر على هيئة حبوب صغيرة باللون الأحمر. وللوقاية منها يجب إرتداء ملابس خفيفة وقطنية والحرص على التهوية الجيّدة في المنزل، وأيضاً عدم الجلوس تحت أشعة الشمس الحارقة لفترات طويلة، وكذلك الإستحمام بالماء البارد لترطيب الجسم، كما يجب عدم إهمال الإصابة بهذا الأمر.

 

- تصبّغ البشرة وحروق في الجلد

تكون نتيجة التعرّض إلى أشعة الشمس في موسم الصيف، ويؤدي ذلك الى الإصابة بحروق شديدة في الجلد، وبالتالي إلى تقشّر البشرة. ولتجنّب الإصابة، يجب الإبتعاد عن الجلوس تحت أشعة الشمس بعد الساعة العاشرة صباحاً وحتى الرابعة عصراً.

 

- حبّ الشباب

يتعرّق الجسم أكثر خلال الصيف وذلك للحفاظ على درجة الحرارة المنخفضة. وهذا الأمر يحفّز الغدة الدهنية على إنتاج المزيد من الزيت للحفاظ على رطوبة البشرة، إذ يسدّ الزيت مسام الجلد ويؤدّي إلى ظهور حبّ الشباب.

 

اطرحوا اسئلتكم حول الأعراض التي تلاحظونها او الأمراض التي تعانون منها على أخصائيين عبر ٳستشارة أونلاين من خلال الدخول الى www.sohatidoc.com وحجز الموعد المناسب لكم مع الطبيب الذي تختارونه.

اطلعوا على المزيد من المواضيع حول الصحّة عبر المواضيع التالية:

 

‪ما رأيك ؟