هل تعرفون أنّ بامكانكم اطالة عمر قلبكم؟

هل تعرفون أنّ بامكانكم اطالة عمر قلبكم؟

الحفاظ على سلامة القلب يمكن أن تتم من خلال بعض الامور البسيطة والعادات اليومية الصحية التي تساعد على اطالة عمره، والتي تحميه من الامراض المختلفة التي يمكن أن تجعله ضعيفاً. وفي هذا الموضوع اليوم من موقع صحتي، إخترنا أن نطلعكم على ابرز نصائح لاطالة عمر القلب. 

 

كيف يمكنكم اطالة عمر القلب؟ 

 

- الطريقة الاولىالتي تساعدكم على الحفاظ على سامة القلب هو اعتماد نمط حياتي صحي وسليم، يقوم على تناول الاطعمة الصحية بشكل متوازن، يساعد على الحصول على الفيتامينات الضرورية للجسم وخصوصاً القلب، ما يتيح امكانية الحفاظ على سلامته من أي سوء يمكن أن يتعرض له. 

 

- كما أن ممارسة التمارين الرياضية تساعد على اطالة عمر القلب، حيث إنها تساعد على الحفاظ على الدورة الدموية سليمة وتعزز وظيفة القلب، ما يجعله قادراً على التحمل أكثر مع مرور الوقت، وبهذه الطريقة تحافظون على صحته وسلامته، وتحمونه من الامراض الكثيرة التي يمكن أن يتعرض لها. 

 

- بالاضافة الى ان الابتعاد عن كل ما هو مضر بالقلب والجسم يعتبر من الطرق الامثل لاطالة عمر القلب، وخصوصاً التدخين، حيث إنه يؤثر على الكثير من الوظائف الجسمية، وبالتالي يعرضكم باستمرار لمشاكل صحية خطيرة تترك آثارها الكثيرة على القلب خصوصاً. لذا ابتعدوا عن التدخين وعن كل مصادره لأنها تجعل القلب ضعيفاً، وتضعف الرئتين وتؤدي الى صعوبة في التنفس. 

 

- كما أن الناحية النفسية تلعب دوراً مهماً ايضاً على صعيد الحفاظ على صحة القلب واطالة عمره، إذ إن الحزن والغضب والعصبية والتوتر والقلق هي من العوامل المضرة جداً بصحة القلب، ويمكن أن تترك آثارها الكبيرة على سلامته. لذا حاولوا الحفاظ على سلامة القلب من خلال الحفاظ على صحة نفسية سليمة خالية من أي ضغوط وتوتر وقلق. 

 

معلومات اضافية حول القلب وصحته في هذه المواضيع:

 

حقائق لم تعرفوها من قبل عن القلب... إكتشفوها!

هل يمكن علاج ضعف عضلة القلب؟

اسباب ضعف عضلات القلب عديدة وهذه ابرزها!

‪ما رأيك ؟