هذا الصيف لا تتخلّوا عن النظارات الشمسية لهذه الأسباب!

هذا الصيف لا تتخلّوا عن النظارات الشمسية لهذه الأسباب!

إنّ الأشعة ما فوق البنفسجية التي تصدر عن أشعة الشمس يمكن أن تكون مضرّة ليس فقط للجلد، بل أيضاً للعين. لذا من الضروري دوماً أخذ الاحتياطات الضرورية للحدّ من تأثير أشعة الشمس على العين وعلى الجلد.

 

فكما تعملين على وضع كريمات على الجلد للتخفيف من نتائجه السلبية يمكنكِ استخدام النظارات الشمسية للحماية من الشمس. ولتتعرفي أكثر على تأثير أشعة الشمس على العين ما عليكِ سوى متابعة هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

تأثير أشعة الشمس على العين

 

تشير العديد من الدراسات الى أن العين تتمتع إلى حدّ كبير بنظام حماية طبيعي محكم، فهي تستقر في الجمجمة وتمثل الحواجب والرموش دروعاً لها. لذا، من الضروري جداً العمل على حماية العين خصوصاً في الظروف القاسية، لا سيّما أثناء التعرّض الى اشعة الشمس ما فوق البنفسجية.

 

ويشدد الاطباء على ضرورة التركيز على ارتداء النظارات الشمسية أثناء التواجد على الثلوج وعلى البحر كونها من الأمور التي تعكس الضوء بما في ذلك الأشعة فوق البنفسجية لذا يزداد مقدار تعرضكِ للاشعة ما فوق البنفسجية وبالتالي تؤدي الى زيادة الضرر على العين.

 

وعلى الرغم من عدم وجود تجارب علمية تثبت التأثير السلبي للاشعة فوق البنفسجية على العين، نظراً لعدم الرغبة في تعريض الاشخاص الى المخاطر الناجمة عن هذا الأمر، فإنّ العلماء يشدّدون على انه من الأمراض التي قد يسببها التعرّض الدائم لأشعة الشمس السرطان وعمى الثلج وإصابة العين بالمياه الزرقاء.

 

ولذلك، يؤكد الاطباء أهمية عدم الخروج الى الشمس من دون ارتداء النظارات الشمسية الطبية التي تحمي من هذه الاشعة.

 

اليكم من موقع صحتي طرق عديدة للوقاية من الشمس:

 

هل أنتِ حامل؟ إنتبهي الى مخاطر التشميس

هذه هي الاسعافات الاولية التي يجب ان تقوموا لها لمواجهة ضربة الشمس

اتبعوا هذه الطرق الصحيحة عند تطبيق كريم الوقاية من الشمس

‪ما رأيك ؟