للتخفيف من آلام البواسير الخارجية إليكم هذه الطرق الطبيعية!

للتخفيف من آلام البواسير الخارجية إليكم هذه الطرق الطبيعية!

البواسير الخارجيّة هي عبارة عن الالتهابات الحاصلة في الأوردة الموجودة في المستقيم أو فتحة الشرج، وتحدث هذه الالتهابات نتيجة الإجهاد الكبير الحاصل في تلك المنطقة، وغالباً ما يكون موقع البواسير الخارجيّة تحت الجلد المحيط بالشرج. وتعتبر البواسير من المشاكل المؤلمة التي تصيبنا و تؤرق حياتنا وتحدث هذه المشكلة الشائعة في الأوردة عند فتحة الشرج والمستقيم بحيث تصبح منتفخة وملتهبة ويساهم في حدوثها عدد من العوامل مثل الجاذبية والتاريخ العائلي، والإمساك، واتباع نظام غذائي منخفض الألياف، رفع الأحمال الثقيلة، والسمنة، الحساسية الغذائية، وقلة النشاط البدني، والحمل، والجلوس أو الوقوف لفترات طويلة، والبواسير الخارجية تقع مباشرة تحت الجلد حول فتحة الشرج.

 

ولعلاج البواسير الخارجية طرق عدّة ومنها:

 

الثلج 

 

سوف يساعد الثلج على انقباض الأوعية الدموية، والحد من التورم وتساعد على تخفيف الآلام بطريقة فورية.

 

ويمكن وضع كيس الثلج أو قطعة من الجليد ملفوفة في قطعة قماش مباشرة على المنطقة المصابة لمدة 10 دقائق، ويجب القيام بذلك عدة مرات في اليوم حتى تخف الاعراض والآلام الناتجة عن البواسير.

 

ويمكنك حتى استخدام حزمة صغيرة من الخضروات المجمدة مثل البازيلاء أو الذرة ولف هذه الحزمة في منشفة ومن ثم وضعها في المنطقة المصابة، ومن الضروري القيام بذلك لمدة 20 دقيقة في كل مرة لمدة ثلاث مرات في اليوم.

 

عصير الليمون 

 

عصير الليمون يحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي يمكن أن تقلل من الم البواسير عن طريق تقوية الشعيرات الدموية وجدران الأوعية الدموية.

 

حاولوا تشبيع كرات القطن مع عصير الليمون الطازج ووضعه على المنطقة المصابة، في البداية سيكون هناك احساس ببعض الوخز الخفيف أو الحرقان، ولكن بعد قليل سوف يخف الالم تدريجيا. وبدلا من ذلك، يجب وضع نصف ليمونة في كوب من الحليب الساخن وشربه. ويمكن أن تقوم بذلك كل ثلاث ساعات لأفضل النتائج.

 

ويمكن مزج نصف ملعقة صغيرة من كل من عصير الليمون، وعصير الزنجبيل وعصير النعناع والعسل معا واستخدامه مرة واحدة يوميا.

 

زيت الزيتون  

 

زيت الزيتون له خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة، ويستخدم في المقام الأول لعلاج البواسير الخارجية. وسوف يساعد على زيادة مرونة الأوعية الدموية، والتي بدورها سوف تساعد على تقليل الالتهاب وتقليص حجم الأوعية الدموية المنتفخة في القناة الشرجية.

 

يجب استخدام مقدار ملعقة من زيت الزيتون يوميا وسوف يساعد على تقليل الالتهاب ووجود الدهون الأحادية غير المشبعة ما يحسن وظيفة الجهاز الإخراجي، كما يمكن سحق عصير من بعض أوراق البرقوق وإضافته إلى زيت الزيتون ووضع هذا الخليط على المنطقة المصابة بالبواسير وسوف تعطيك الإغاثة من الألم والتورم.

 

خل التفاح  

 

بسبب خصائص الدواء القابض من خل التفاح، فإنه يساعد على تقليص الأوعية الدموية المنتفخة ويعطي الإغاثة من التورم والاحمرار لكل من البواسير الداخلية والخارجية. تأكد من استخدام الخل المفلتر وغير المبستر لتحقيق نتائج أسرع. وفي حالة البواسير الخارجية، اضغط بلطف كرات القطن الغارقة في خل التفاح على المنطقة الملتهبة، في البداية سيكون هناك إحساس بالوخز، ولكن سرعان ما ستحصل تخفيف من الحكة والاحمرار. ويجب القيام بذلك لعدة مرات في اليوم حتى يقلل من التورم.

 

أكياس الشاي الأسود  

 

وجود حمض التانيك في الشاي هو نوع من الأدوية القابضة الطبيعية التي من شأنها أن تساعد على تقليل التورم والألم الذي يصاحب البواسير.

 

قوموا بترطيب أكياس الشاي الأسود في الماء الساخن وإزالته من الماء وتركه حتى يبرد قليلا ثم وضع كيس الشاي الرطب الدافئ على الأوردة المنتفخة لمدة 10 دقائق، وتكرار ذلك مرتين أو ثلاث مرات في اليوم. وبدلا من ذلك، يمكنك استخدام الاكياس الباردة لمدة خمس إلى 10 دقائق.

 

شرب المياه

 

عندما تعاني من البواسير الخارجية يجب زيادة كمية المياه التي تشربها في محاولة لشرب ثمانية إلى 10 أكواب من الماء يوميا. فتناول الماء الكافي يساعد على تطهير الأجهزة الداخلية وترطيب الجسم بأكمله. كما أنه يسهل حركة الأمعاء ويحافظ على ليونة البراز، و تقلل الاجهاد. وعندما لا تشرب كمية كافية من الماء والسوائل الأخرى، فإن عملية تنظيف الجسم تكون بطيئة ويمكن أن يكون هناك تراكم في الأمعاء للفضلات. والنتيجة النهائية هي تكون البراز الصلب، الأمر الذي يجعل مشكلة البواسير أسوأ.

 

وسعوا معلوماتكم حول علاج البواسير الخارجية عبر موقع صحتي:

 

هذه هي طرق علاج البواسير الخارجية

خفف من الم البواسير الخارجية مع هذه الطرق البسيطة!

لا تتجاهل هذه الاعراض التي تشير الى البواسير!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟