كيف تحمون نفسكم من فيروس كورونا في غرف قياس الملابس؟

كيف تحمون نفسكم من فيروس كورونا في غرف قياس الملابس؟

الوقاية من فيروس كورونا في غرف قياس الملابس

تعيد متاجر الملابس في جميع أنحاء البلاد فتح أبوابها ببطء بعد أن اتخذت البلدان كافةً قرار التعبئة العامة. من هنا، فإن هذا الأمر يفرض مسؤوليةً كبيرةً على المتاجر وعلى الزبائن في إتخاذ كلّ إجراءات الوقاية المناسبة خصوصاً في غرف تغيير الملابس. الحقيقة هي أنه لا يوجد ما يكفي من الأبحاث حول المدة التي يمكن أن يبقى فيها فيروس كورونا المستجدّ على الملابس.

لكن الخبراء يعرفون أن المساحات المغلقة مثل غرف الملابس يمكن أن تحتوي على فيروسات على مقابض الأبواب والجدران والمرايا من خلال اللمس المتكرر دون التطهير المناسب.

 

الوقاية من فيروس كورونا في غرف قياس الملابس

وضع الكمامة

من المهم وعند الدخول إلى غرفة قياس الملابس أن تستمرّوا في ارتداء الكمامة. فمن المهم أن تقوموا بحماية نفسكم والآخرين من إمكانية تنشّق الرذاذ المتطاير في الهواء والذي من المحتمل أن يكون ملوثاً بالفيروس. ذلك لأنه ووفقاً لدراسةٍ نُشرت في مجلة New England Journal of Medicine التي أجراها علماء في جامعة برينستون وجامعة كاليفورنيا والمعاهد الوطنية للصحة، فإن فيروس كورونا المستجدّ ينتقل بالهواء. وقد توصل الباحثون إلى أن فيروس كورونا يمكن أن يبقى في الهواء لمدة تصل إلى 3 ساعات.

 

تطهير اليدين

من المهم تجنّب وضع اليدين على مقابض الأبواب في غرفة قياس الملابس، وفي حال كنتم مجبرين على ذلك، فلا تهملوا تطهير يديكم على الفور بواسطة معقم اليدين الذي يحتوي على نسبة كبيرة من الكحول أي تتخطى الـ60%. كما ومن المهم أن الّا تنسوا غسل يديكم بالصابون والماء لمدة 30 ثانية على الأقل فور توفر ذلك.

 

تجنب دخول غرف قياس الملابس في حال الإكتظاظ

إذا لاحظتم أن غرف قياس الملابس مكتظة بالناس، فتجنبوا دخولها. من المحتمل أن ينتقل الفيروس إليكم بطرق أسهل وأسرع في حال لم تلتزموا بالتباعد الاجتماعي. من هنا، إنتظروا قليلاً حتى يقلّ عدد الأشخاص فيها أو عودوا في اليوم التالي.

 

بعض النصائح

- قوموا بغسل الملابس قبل ارتدائها وفور عودتكم إلى المنزل، وتخلصوا أيضاً من الاكياس.

- في حال كنتم تقمون بعمية شراء الأكسسوارات مثل النظارات وغيرها، قوموا بتطهيرها وتعقيمها في المتجر، وفور الوصول إلى المنزل.

 

 

يمكنكم حجز موعد لاستشارة طبيّة اونلاين مع أطباء أخصائيين لطرح كلّ أسئلتكم حول فيروس كورونا عبر موقع www.sohatidoc.com، واستخدموا الرمز الترويجيّ corona للحصول على استشارة مجانية.


لقراءة المزيد من المواضيع عن فيروس كورونا المستجد اضغطوا على الروابط التالية:

هل يمكن أن يعيش فيروس كورونا في أحواض السباحة؟ إليكم الحقيقة!

كيف ينتشر فيروس كورونا المستجدّ في الجسم؟

هل من علاقة بين التدخين وفيروس كورونا؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟