اليكم هذه الطرق المفيدة لعلاج الامساك!

اليكم هذه الطرق المفيدة لعلاج الامساك!

يعاني الكثير من الأشخاص من الإمساك لسبب مختلف عن الآخر ولكن لكل حالة قد يمر بها الإنسان علاج مختلف عن الآخر واليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم الطرق المختلفة لعلاج الامساك.

 

- أضيفوا الى أطعمتكم تلك الغنية بالألياف والتي تساهم في تحفيز الأمعاء ومنها الفواكه والخضراوات لأنه أصلاً جزء اساسي من كل وجبة غذائية الى جانبها يمكن تناول التين والخوخ...

 

- إن تناول الماء من أكثر الأمور أهمية لعلاج الامساك ويجب شرب كمية وافرة منه أي تقريباً 2 ليتر على الأقل في اليوم.

 

- من العلاجات الأخرى المقترحة يمكننا أن نتحدث عن علاج الموز والحليب ويفضل مضغ الموز الناضج فقط كي لا يصبح لتناوله تأثير عكسي على الإمساك.

 

- ينصح بالابتعاد عن الأطعمة التي تسبب الإمساك كالألبان والبصل والدهون والزبدة والسكر والبوطة والكعك الى جانب الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين كالبيض المسلوق واللحم الأحمر والتونة. لا تخرجوا هذه الأطعمة كلياً من نظامكم الغذائي ولكن فقط خففوا من تناولها.

 

- لمعالجة الإمساك بشكل أسرع من المفضل الابتعاد عن الكافيين في المشروبات التي يتم تناولها منثل الشاي والقهوة لأن استخدام الكافيين لقوت طويل قد يسبب مرض الجفاف الخطير للجسم.

 

- بحال استمر الإمساك لعدة أيام بالطبع من الضروري استشارة الطبيب حوله وبخاصة إن ظهر دم في البراز لكي يصف لكم الأدوية الملينة المناسبة مع الكمية التي من المفرض تناولها لكي لا تكون النتيجة غير مرضية ففي الكثير من الأحيان إن تم أخذ الدواء من دون استشارة الطبيب سيتسبب الأمر للشخص بالإسهال.

 

- خلال الدخول الى المرحاض يمكنكم استخدام وضعية القرفصاء لأنها تساهم في تحرك الأمعاء باستمرار.

 

يقدم لكم موقع صحتي طرق عديدة لعلاج الامساك:

 

مشروبات ستنقذكم من مشكلة الامساك

للوقاية من الإمساك اليك هذه اللائحة من الأطعمة

إن كنتم تعانون من الإمساك فالحل يكمن في التمر!

‪ما رأيك ؟