تخلصي من انحراف العمود الفقري دون عملية جراحية!

تخلصي من انحراف العمود الفقري دون عملية جراحية!

باتت مشكلتي آلام الظهر والعمود الفقري حالتين يعاني منهما الكثيرون، خصوصاً مع مواجهة ضغوطات الحياة كالجلوس لفترات طويلة والامتناع عن ممارسة الرياضة. لكن الخضوع لجراحة مؤلمة قد لا يكون الحل الأنسب، إذ تعود العوارض لتظهر من جديد بعد فترة، لذا يُنصح باتباع طرق بديلة. اليوم من موقع صحتي سنعرّفكم على طريقة علاج انحراف العمود الفقري بدون جراحة، لتجربوها بأنفسكم بحال وقعتم ضحية أي ألم من هذا النوع.

 

أسباب إنحراف العمود الفقري

 

يعاني عدد كبير من الأشخاص حول العالم من انحراف العمود الفقري وتأتي أسبابه الأولى من السمنة التي يعاني منها الأشخاص. ويولّد انحراف العمود الفقري في الجسم مشاكل أخرى من بينها الألم في الرقبة أو الظهر أو مرض عضلي أو عصبي ويشعر المصاب بتنميل في الأطراف العلوية والسفلية وقد يؤدي ذلك إلى الشلل في الأطراف. 

 

طريقة علاج انحراف العمود الفقري بدون جراحة

 

تتمّ اليوم معالجة انحراف العمود الفقري بدون جراحة وهذا العلاج ناجح ويعتمد على الأجهزة الحديثة من أجل إعادة تأهيل كل الوظائف العضلية والعصبية الموجودة في الجسم. تتنوّع درجة الانحراف في العمود الفقري ما بين كل شخص وآخر وتختلف الحالات الناجمة عنه إذ مثل الديسك وصعوبة السير وآلام الظهر.

 

ويُعدّ العلاج من دون جراحة الأفضل بين كل العلاجات المطروحة وفي هذا الخصوص هناك برنامج علاجي ناجح يتخلله تمارين تقويمية للعمود الفقري من علاجات فيزيائية ورياضية وتقويمية من أجل تحقيق الليونة في منطقة التقوس.

 

بعد هذه التمارين تبدأ نسبة التقوس بالتراجع ويستعيد العمود الفقري نمطه الأولي ولكن بالطبع الأمر بحاجة لبعض الوقت والمثابرة من قبل الشخص الذي يعاني من الألم. كلما بدأ العلاج بعمر أصغر كلما كانت نسبة نجاحه أكبر لذلك لا تهملوا أي ألم قد تشعرون

 

اقرأوا المزيد عن مشاكل العمود الفقري من خلال موقع صحتي:

 

إقرأوا هذا المقال إذا كان عملكم يفرض جلوسكم لساعات أمام الحاسوب!

د. لوسيان عيد: لكلّ حامل... علاج تقويم العمود الفقري يمكن أن يعزز تجربتك!

إذا كنتم تعانون من تقوس الظهر اقرأوا هذا المقال المهم!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟