انواع من الحساسية لا يمكن الشفاء منها!

انواع من الحساسية لا يمكن الشفاء منها!

ان اي شخص معرض للحساسية في اي وقت من الأوقات نظراً لأمور عديدة قد يصاب بها، وتؤدي الى الحساسية. وعلى الرغم من وجود الكثير من الحساسيات التي تنتهي فور انتفاء سببها الا ان هناك أنواع حساسية لا شفاء منها، وهذه الانواع ستكون محور موضوعنا عبر موقع صحتي.

 

انواع حساسية لا شفاء منها

 

- حساسية الأدوية: على الرغم من انه الدواء الا انه يمكن ان يكون ايضاً الداء لا سيما لدى الاشخاص الذين يعانون من حساسية تجاه بعض المركبات الكيميائية التي تحتوي عليها بعض أنواع الأدوية ما قد يسبب ظهور الطفح الجلدي أو حكة، ضيق في التنفس، صفير، تورّم البلعوم، غثيان وقيء، ألم في البطن وحتّى الإغماء. ومن هنا يجب الانتباه الى نوعية الدواء التي يتم تناولها.

 

- الاكزيما: هذا النوع من الحساسية الذي يكون نتيجة خلل في الطبقات العليا من الجلد يؤدّي إلى الالتهاب والطفح الجلدي الذي يتسبب بالحكة وتقشر الجلد، وهذه الحساسية لا شفاء منها ابداً كونه ستظهر دوماً.

 

- حساسية الطعام: ان ردة فعل الجهاز المناعي تجاه بعض أنواع الاطعمة تعد ايضاً من الحساسيات التي لا شفاء منها، وتؤدي هذه الحساسية الى الحكة في الفم أو تورّم الشفاه، القيء، إسهال، آلام البطن، طفح جلدي، مشاكل في التنفس، وإنخفاض مفاجئ لضغط الدم.

 

- حساسية الأنف الموسمية: على الرغم من ان هذه الحساسية تظهر في موسم معيّن من السنة لا سيما في فترة الربيع تظهر الإصابة بهذه الحساسية من خلال العطس، سيلان أو احتقان الأنف، ضعف أو فقدان لحاسة الشم، إلتهاب الحلق، ودمع العينين، الا ان هذه الحساسية تنتهي متى تنتهي آثار النبات الذي يسببها.

 

تعرفوا على طرق الوقاية من الحساسية من خلال موقع صحتي: 

 

هل تعانون من حساسية الغبار؟ إليكم ٥ طرق للوقاية منها

هل تبحثون عن اسباب وعلاج حساسية الاسنان؟

طرق طبيعية تعالج حساسية الربيع المزعجة

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟